الصفحة الرئيسية / طب وصحة / هذه الأطعمة تُدمر أسنان طفلك.. تجنبها
هذه الأطعمة تُدمر أسنان طفلك.. تجنبها
الخميس, 12 ديسمبر, 2019 02:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذه الأطعمة تُدمر أسنان طفلك.. تجنبها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تعد أسنان الأطفال أكثر عرضة للتسوس والنخور، نتيجة إكثارهم من تناول الأطعمة الغنية بالسكريات.إلى جانب الحلويات والأطعمة السكرية، هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يجهل الكثيرون أنها تؤذي أسنان الأطفال، وفيما يلي أهمها، بحسب صحيفة “ديلي ميل البريطانية:

1- الأطعمة اللزجة
أوضح الدكتور غيمر فيرديان، أن أول ما يجب أن تنتبه إليه الأمهات هو الأطعمة اللزجة، التي يمكن أن تلتصق بأسنان أطفالهن، وتخلق ملاذاً للبكتيريا، وتشمل هذه الأطعمة: الخبز الطري والبسكويت ورقائق البطاطس.

2- الوجبات الخفيفة
تعتبر الأطعمة الخفيفة التقليدية سيئة مثل الأطعمة اللزجة لأسنان أطفالك، كما أن عصائر الفاكهة الطازجة لا تزال تحتوي على نسبة عالية من السكريات، وتعرض أسنان الأطفال للتسوس.

3- السكريات الخفية
غالبًا ما تكون الأطعمة التي تحتوي على سكريات مخفية هي الأسوأ بالنسبة لصحتنا، حيث يتم تسويقها على أنها صحية، ومن الصعب تصديق أنها تلحق أضراراً طويلة الأجل. لكن أطعمة مثل العسل واللبن الزبادي والحبوب كلها ضارة بأسنان الأطفال.

4- المياه الفوارة
يوصي الدكتور فيرديان بمياه الصنبور كأفضل خيار لمياه الشرب، وتم الإبلاغ عن زيادة حالات تسوس الأسنان، في المناطق التي يشرب فيها الناس مياهاً لا تحتوي على الفلورايد، وهو وسيلة متاحة بسهولة من خلال شرب مياه الصنبور.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2013
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©