الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مجلس الأمن يشدد على رفع قيود الحركة عن رئيس لجنة الانتشار في الحديدة
مجلس الأمن يشدد على رفع قيود الحركة عن رئيس لجنة الانتشار في الحديدة
الجمعة, 13 ديسمبر, 2019 02:10:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مجلس الأمن يشدد على رفع قيود الحركة عن رئيس لجنة الانتشار في الحديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
مجلس الأمن على ضرورة رفع القيود المفروضة على بعثة الأمم المتحدة في الحديدة (أونمها) أعضاء لجنة تنسيق إعادة الإنتشار، وهما فريق واحد يرأسه الجنرال الهندي أبهيجيت غوها.

وعلى أثر اجتماع مغلق عقده أعضاء مجلس الأمن الخميس، واستمعوا فيه الى 3 إفادات من كل من المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث، ووكيل الأمين العام للمنظمة الدولية للشؤون الإنسانية منسق المعونة الطارئة مارك لوكوك، والجنرال أبهيجيت غوها، أعلنت رئيسة مجلس الأمن للشهر الجاري المندوبة الأميركية البديلة لدى الأمم المتحدة السفيرة شيريث نورمان شاليه أن أعضاء المجلس وافقوا بالإجماع على توفير «الدعم الكامل» للمبعوث الدولي «في جهوده بالعملية السياسية»، ملاحظين «بعض التطورات الايجابية على رغم استمرار التحديات». 

وعبروا عن «قلقهم من تقييد حرية حركة العاملين في أونمها وغيرهم من موظفي الأمم المتحدة»، مطالبين «بالحاح» بإزالة هذه القيود.
وأفاد المندوب الفرنسي نيكولا دو ريفير أن الاجتماع كان «مشجعاً من ناحية وغير مشجع من ناحية أخرى»، مؤكداً أن المجلس «موحد للغاية» ويدعم مارتن غريفيث. وأضاف: «سنعيد النقاش في يناير (كانون الثاني) المقبل».


وقال نظيره الصيني زانغ جون: «من الواضح في االمجلس أننا لا نزال متحدين وملتزمين السلام الدائم في اليمن»، مضيفاً أن «هناك التزاما قويا من المجلس ونحن نقدر العمل الذي قام به غريفيث وفرق الأمم المتحدة هناك».

 وأكد أن الصين «تقدر العمل الذي قامت به دول المنطقة»، مشجعاً كل الأطراف على «مواصلة التقدم وخصوصاً لجهة التنفيذ الصلب لاتفاق الرياض واتفاق الحديدة واتفاق استوكهولم»، معتبراً أن هذه الاتفاقات «هي الأعمدة التي تدعم العملية السياسية النهائية».


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2123
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©