الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السفارة السعودية في صنعاء تفتح أبوابها بعد أربعة أشهر من الإغلاق
السفارة السعودية في صنعاء تفتح أبوابها بعد أربعة أشهر من الإغلاق
السبت, 14 يوليو, 2012 11:57:00 صباحاً

السفارة السعودية تعيد فتح أبوابها في صنعاء
السفارة السعودية تعيد فتح أبوابها في صنعاء

*يمن برس - متابعات
أعادت السفارة السعودية في صنعاء اليوم السبت فتح أبوابها أمام المراجعين بعد إغلاق دام أكثر من أربعة أشهر إثر اختطاف نائب القنصل السعودي بمدينة عدن جنوب اليمن نهاية مارس الماضي.
 
ونقلت وسائل إعلام يمنية محلية عن مصدر دبلوماسي سعودي لم تسمه، قوله "إن سفارة المملكة العربية السعودية بصنعاء ستعاود فتح أبوابها مجددا اعتبارا من اليوم السبت".

وأضاف المصدر أن موظفي المكتب القنصلي وصلوا إلى صنعاء عائدين من المملكة، ويستعدون لمباشرة أعمالهم بناء على توجيهات الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز.
 
وكان الملك السعودي تعهد باتصال هاتفي أجراه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي معه بإعادة فتح السفارة إثر مظاهرات متكررة قام بها محتجون يمنيون لم يتمكنوا من أداء شعائر، العمرة إضافة إلى تضرر المزارعين من تصدير منتجاتهم الزراعية إلى السعودية.
 
وكانت السلطات السعودية أغلقت مكتبها القنصلي في كل من صنعاء وعدن على خلفية اختطاف نائب القنصل السعودي بعدن عبد الله الخالدي من قبل عناصر تنظيم القاعدة الذي يطالب بإطلاق سراح سجنائه من السجون السعودية بما فيهم نساء.
 
وتسبب إغلاق السفارة حسب الاتحاد اليمني للسياحة من حرمان أكثر من 90 ألف يمني من أداء مناسك العمرة وتضرر حركة التجارة بين البلدين، خاصة مع إغلاق منفذين حدوديين مهمين بين البلدين، ما أدى إلى توقف الصادرات الزراعية من اليمن إلى السعودية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
16618
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©