الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المليشيا الحوثية: "أسقطنا نحو 69 طائرة ونمتلك مخزونا صاروخيا يؤهلنا للقيام بهجمات مدمرة"
المليشيا الحوثية: "أسقطنا نحو 69 طائرة ونمتلك مخزونا صاروخيا يؤهلنا للقيام بهجمات مدمرة"
الإثنين, 30 ديسمبر, 2019 05:36:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
يحيى سريع متحدث الحوثيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
يحيى سريع متحدث الحوثيين

*يمن برس -متابعة خاصة
قال العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة الحوثيين الإنقلابية، إن القدرة الهجومية لسلاح الجو المسير تضاعفت بنسبة 400% عما كانت عليه في العام السابق، فضلا عن انضمام تشكيلات عسكرية جديدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يوم أمس الأحد "قواتنا المسلحة أصبحت تمتلك القدرة الكاملة على صناعة منظومات صاروخية متكاملة إضافة إلى أجيال مختلفة من طائرات دون طيار الهجومية والاستطلاعية، وباتت تمتلك مخزونا استراتيجيا من الصواريخ بمختلف أنواعها إضافة الى سلاح الجو المسير، بما يؤهلها لشن عمليات عسكرية هجومية مدمرة"، بحسب وسائل إعلام تابعة للجماعة.

وتابع "شهد العام 2019 انضمام تشكيلات عسكرية جديدة لقواتنا المسلحة إضافة إلى وحدات قتالية نوعية مع آلاف المجندين والمتطوعين كما نفذت قواتنا وفي ظل ظروف العدوان والحصار العشرات من المناورات التدريبية شارك فيها المئات من منتسبي الدورات العسكرية القتالية بمختلف مستوياتها وكذلك الكليات والمعاهد العسكرية والجنود والضباط من مختلف المناطق العسكرية".

وحول ما وصفه بإنجازات الدفاعات الجوية، قال إن "عمليات الدفاع الجوي خلال العام الجاري أدت إلى إسقاط 69 طائرة تابعة لقوى العدوان توزعت بين 7 طائرات مقاتلة و9 طائرات استطلاع منخفض و53 طائرة تجسسية".

وكان المتحدث كشف عن توسيع بنك أهداف قوات الجيش اليمني ليشمل مراكز حيوية وحساسة على طول وعرض جغرافيا دول التحالف، مؤكدا أن بنك أهداف قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ينقسم الى ثلاثة مستويات بحسب الأهمية، لافتا إلى أنه ضمن المستوى الأول 9 أهداف بالغة الأهمية منها ستة أهداف في السعودية وثلاثة في الإمارات.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل الجبير، قال إن "هناك إمكانية للتوصل إلى تهدئة تتبعها تسوية في اليمن".

وأضاف الجبير في السادس من الشهر الجاري إن "كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيون لهم دور في مستقبل اليمن. الحل الوحيد في اليمن سياسي والحوثيون هم من بدأوا الحرب وليس نحن".

وحذر الجبير من أن تدخل إيران في اليمن "مدمر"، مشددا على الأهمية الخاصىة لليمن بالنسبة للمملكة العربية السعودية.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1247
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©