الصفحة الرئيسية / طب وصحة / هذا النوع من البطاطس يسبب الوفاة.. إرمها فوراً
هذا النوع من البطاطس يسبب الوفاة.. إرمها فوراً
الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 02:48:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هذا النوع من البطاطس يسبب الوفاة.. إرمها فوراً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تعد البطاطس من أجمل الأكلات التى يعشقها الكبار والصغار ولكن للأسف توجد أنواع سيئة فى بعض الأسواق التي تشكل خطورة على الصحة عند تناولها فعلينا معرفة الأنواع الجيدة من السيئة قبل الذهاب للسوق حتى نتجنب الوقوع في الغش التجاري.

قالت الدكتورة سماح نوح، رئيس قسم الإرشاد بكلية الزراعة في القاهرة، إن البطاطس الجيدة تكون خالية من أي بقع أو شوائب أو ثقوب أو اى مظهر أو ملمح غريب ولكن تتفاوت خطورة هذه الأنواع من العلامات فى البطاطس من نوع لآخر فبعضها يحدث ضرر عند تناول كمية قليلة منه والبعض الاخر لايظهر أى مشاكل إلا بعد مرور فترة. 

وأضافت "سماح" أن من أخطر أنواع العلامات الغريبة فى البطاطس هي ظهور بقعة أو عدة بقع باللون البنفسجي أو "الموف" فهي تحتوي على مواد خطيرة وسامة ويجب الامتناع عن تناولها نهائيا لأنها قد تؤدي للوفاة.


وأوضحت "سماح" أن السبب فى ظهور هذا النوع من العلامات ذو اللون البنفسجي بسبب تركيز الماغنيسيوم العالي بها نتيجة سوء تسميد البطاطس أثناء الزراعة.

وشددت "سماح" على القاء ثمرة البطاطس بأكملها حتى لوكانت البقع البنفسجي "الموف" محصورة فى جزء معين لأنها تهدد صحتنا بالخطر.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2410
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©