الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اشتعال فتيل المواجهات بين قيادات حوثيــة في صعــدة
اشتعال فتيل المواجهات بين قيادات حوثيــة في صعــدة
الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 03:31:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قوة عسكرية حوثية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
قوة عسكرية حوثية

*يمن برس -صعدة
ذكرت مصادر محلية أن اشتباكات وصفت بـ"العنيفة" اندلعت بين قياديين في ميليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة صعدة (شمال اليمن) معقل الميليشيا.

وأوضحت المصادر أن المواجهات اندلعت بين مجاميع مسلحة تتبع القيادي الحوثي المدعو زيد الطالبي ومجاميع أخرى تتبع القيادي المدعو "العواوي" وسط مدينة صعدة أدت إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص من كلا الطرفان.



وأشار المصادر إلى أن وساطات حوثية عليا بقيادة المدعو "أبو يحيى الرزامي" تدخلت لتهدئة الوضع بين الطرفين ومحاولة نزع فتيل المواجهات.

ويعد القيادي أبو يحيى الرزامي أحد المتهمين البارزين في قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في 4 ديسمبر 2017 عقب دعوة الأخير إلى الإنتفاضة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

ودخل اليمن في أتون حرب أهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1427
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©