الصفحة الرئيسية / طب وصحة / تحذير من "الفتق الخطير".. أعراض لا يمكنك تجاهلها
تحذير من "الفتق الخطير".. أعراض لا يمكنك تجاهلها
الاربعاء, 01 يناير, 2020 10:04:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تحذير من "الفتق الخطير".. أعراض لا يمكنك تجاهلها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات

قال المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية، إن "الفتق الإربي" Inguinal hernia، عبارة عن نتوء محتويات جوف البطن ضمن القناة الإربية، التي توجد في القسم السفلي من جدار البطن الأمامي.

وأوضح المركز الألماني أن الفتق الإربي لدى البالغين يكون مكتسبا، مشيرا إلى أن عوامل الخطورة المؤدية للفتق تتمثل في السمنة وتضخم البروستاتا وحمل الأغراض ذات الوزن الثقيل، والتدخين، والضغط المستمر أثناء التبرز بسبب الإمساك المزمن، والسعال المستمر بسبب الإصابة بالربو أو الانسداد الرئوي المزمن.

وتتمثل أعراض الفتق الإربي في وجود انتفاخ وآلام شديدة في منطقة الإربية، وهي المنطقة الواقعة بين البطن والفخذ على جانبي الجسم وعلى جانبي منطقة العانة، وتورم الخصيتين لدى الرجال، بالإضافة إلى الغثيان والقيء، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

ويجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض للخضوع للعلاج على وجه السرعة، والذي غالبا ما يتمثل في الجراحة، علما بأن التأخر في علاج الفتق قد يتسبب في الإصابة بتسمم الدم، الذي يهدد الحياة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2059
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©