الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مركزي مأرب يضع حداً للمتلاعبين بعمولة الحوالات ويحدد سقف العمولة وغرامات مالية على المخالفين
مركزي مأرب يضع حداً للمتلاعبين بعمولة الحوالات ويحدد سقف العمولة وغرامات مالية على المخالفين
الاربعاء, 01 يناير, 2020 08:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجتماع في البنك المركزي بمأرب
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
اجتماع في البنك المركزي بمأرب

*يمن برس -وكالات
وقع في فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة مأرب،اليوم الأربعاء، محضرا مشتركا بين البنك وشركات ومؤسسات الصرافة لتحديد قيمة العمولات على حوالات المواطنين الصادرة من المحافظة إلى المحافظات الأخرى، بعد أن شهدت الأيام الماضية زيادة كبيرة لقيمة عمولات الحوالات ، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ .


وتضمن المحضر الذي جرى توقيعه، في ختام اللقاء الموسع الذي ترأسه مدير عام فرع البنك المركزي جمال الكامل، آلية سد الفجوة بين الحوالات الصادرة والواردة من وإلى المحافظة، وبنود عقوبات المخالفة لما تم الاتفاق عليه في المحضر، حيث حددت قيمة العمولات وفقا لسقوف مالية محددة على المبالغ المالية المحولة تشمل خمسمائة ريال عمولة على كل خمسين ألف ريال، وألف ريال عمولة على كل مائة الف ريال، وثلاثة الأف ريال على كل خمسمائة ألف ريال، وخمسة الآف ريال عمولة على كل مليون ريال حوالة.


وأقر المحضر الذي يبدأ العمل فيه من يوم غد الخميس، آلية تنظيم سد الفجوة المالية من خلال حصر الحوالات الصادرة والواردة في شبكات الصرافة المعتمدة في المحافظة وهي (الحزمي، الامتياز، الأكوع، المريسي) ورفع شركات ومؤسسات الصرافة بالمحافظة بتقرير يومي عن الحوالات الصادرة والواردة، وعمليات بيع وشراء العملة وأسعار المصارفة إلى جانب النزول المفاجئ الأسبوعي للتفتيش من قبل رقابة البنك على الصرافين للتأكد من الألتزام بالتعليمات وأسعار المصارفة المعتمدة من قبل البنك المركزي.

وحددت عقوبة المخالفات بغرامة نصف مليون ريال على أول مخالفة تضبط وتضاعف إلى مليون ريال في المرة الثانية، وفي المخالفة الثالثة يجري إغلاق منشأة الصرافة المخالفة وسحب ترخيصها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1421
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©