الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / البنك المركزي يكشف مصير المليارات التي نهبها الانتقالي من ميناء عدن
البنك المركزي يكشف مصير المليارات التي نهبها الانتقالي من ميناء عدن
السبت, 04 يناير, 2020 10:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
البنك المركزي يكشف مصير المليارات التي نهبها الانتقالي من ميناء عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
أكد البنك المركزي اليمني إعادة حاويات الأوراق النقدية التي تم الاستيلاء عليها من رصيف ميناء عدن من قبل قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي مشيراً إلى استعادتها بشكل فوري وتسليمها الى البنك المركزي كاملة وبأقفالها الرسمية.

 ووجه في بيان نشرته وكالة سبأ الحكومية جزيل الشكر لقيادة قوات التحالف التي عملت بشكل فوري على إعادة حاويات الأموال مؤكداً أنه يعمل بإستقلالية تامة وأنه قادر على العمل المستمر باستقلالية مطلقة، وحيادية تامه للقيام بوظائفه في إدارة السياسة النقدية ، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.

و أكد أن أوراق النقد المطبوعة لا تكتسب قيمتها المالية في التداول الا بعد ان تستكمل إجراءات الإصدار وفقا للقواعد المعمول بها في البنك المركزي . 

وأهاب البنك المركزي بالجميع عدم الانجرار وراء التناولات غير المسؤولة، والشائعات التي لا تستند الى أسس مصرفية سليمة وموثوقة فإنه يؤكد انه لن يسمح بأي إساءة الى سمعة البنك ومهنيته أو الاعتداء على كل ما يخص البنك المركزي اليمني ويعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر.

 وأوضح أن هذه التصرفات الغير مسئؤولة تعد سابقة تهدد استقلالية البنك وحياديته وتعرض الاقتصاد الوطني للمخاطر، خاصة في ظل التحديات التي تواجه البلاد، والجهود التي تبذلها الدولة بمؤسساتها المختلفة بالتعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والتي كانت نتائجها واضحة في السيطرة على القطاع المصرفي واستقرار العملة وردم الفجوات الاقتصادية.

وكان مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي أقدموا على نهب أربع حاويات أموال تابعة للبنك المركزي من ميناء عدن تحتوي على قرابة 18 مليار ريال من الطبعة الجديدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1103
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©