الصفحة الرئيسية / طب وصحة / ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن ممارسة الجماع؟
ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن ممارسة الجماع؟
الإثنين, 06 يناير, 2020 02:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن ممارسة الجماع؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أثبتت الدراسات العلمية أن لممارسة الجماع العديد من الفوائد، منها نفسية وأخرى جسدية للزوجين، ولا شك أن الجماع ليس فقط إشباعاً للغرائز، بالرغم أن ممارسته يعد جزءاً أساسياً في الحياة الزوجية.

لكن هناك أسئلة كثيرة حول موضوع الجماع لقلة طرح الموضوع بشكل علمي، فمثلاً ماهي فوائد ممارسة الجماع وما هي أخطار وأضرار الابتعاد عنه؟

ماهي أضرار الابتعاد عن ممارسة الجماع؟

-أكثر ضرر ينتج عن قلة ممارسة الجماع بالنسبة للرجال هو ضعف الانتصاب، فكل الدراسات التي تنازلت الموضوع قالت أن الرجال البعيدين عن زوجاتهم يعانون بعد فترة من ضعف الإنتصاب.

-أضرار تصيب القلب: من المعروف أنه عند ممارسة الجماع، فإن ضربات القلب تتسرع سواء عند الزوج أو الزوجة، وهذا يؤدي إلى إفراز الهرمونات الذكورية والأنثوية، وبالتالي أيضاً فإن اهمال ممارسة الجماع لفترات طويلة سيؤدي إلى زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب.

-مشاكل ضغط الدم: الكثير من الدراسات خلصت إلى نتيجة مهمة هي أن ممارسة الجماع بانتظام يؤدي بالتدريج إلى انتظام مستوى ضغط الدم في جسم الزوج والزوجة.



هل للجماع فوائد صحية



بالنسبة للرجل: هناك دراسة سويدية أجريت حول الجماع وانعكاس ممارسته على الصحة، وخلصت الدراسة إلى أن معدل الوفيات عند الرجال الذين توقفوا نهائياً عن ممارسة العلاقة الحميمة في الشيخوخة هو مرتفع مقارنةً مع الرجال الذين يستمرون بممارستها خلال هذه المرحلة.

بالنسبة للمراة: ممارسة المرأة للعلاقة الحميمية بانتظام يؤدي إلى تقليل احتمالات الإصابة بالأزمات القلبية، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة لديها. ووفقا لدراسة أجريت في ولاية بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية على مجموعة من النساء، فإن جسد النساء اللواتي يمارسن العلاقة الحميمية أكثر من مرة بالأسبوع، يفرز بشكل أكبر مادة “الغلوبولين المناعي” ،وهي مادة هامة لمكافحة الأمراض.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3499
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©