الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / تطوير تقنية للهواتف الذكية تحتفظ بشحن البطارية 5 أيام
تطوير تقنية للهواتف الذكية تحتفظ بشحن البطارية 5 أيام
الخميس, 09 يناير, 2020 11:11:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تطوير تقنية للهواتف الذكية تحتفظ بشحن البطارية 5 أيام
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة
قال باحثون أستراليون إنهم طوروا بطارية يمكنها الاحتفاظ بشحن الهواتف الذكية لمدة 5 أيام أو تشغيل سيارة كهربائية لمسافة 1000 كيلومتر. ويقول الفريق من جامعة موناش في ملبورن إن البطارية المصنوعة من الليثيوم والكبريت هي "الأكثر كفاءة في العالم"، ويمكن أن تتفوق على البطاريات التقليدية بـ4 مرات، مضيفاً أنه "على وشك" تسويق الابتكار، الذي يتميز بفوائده في مكافحة تغير المناخ.

وتتكون معظم البطاريات التجارية من الليثيوم أيون، إلّا أن بطاريات الليثيوم والكبريت البديلة جذبت الاهتمام منذ فترة طويلة بسبب كثافتها العالية للطاقة وقدرتها على تشغيل الأشياء لفترة أطول.

ولكن، تتمتع بطاريات الليثيوم والكبريت بعمر أقصر بكثير من البطاريات التقليدية، ورغم أنها تستخدم في بعض الطائرات والسيارات، إلّا أن المحاولات السابقة لإنتاجها بكميات ضخمة والتخلص تدريجياً من بطاريات الليثيوم أيون، فشلت.

ووفقاً لخبراء البطاريات "مؤسسة فاراداي"، فإن الاستخدام الواسع لبطاريات الليثيوم والكبريت يواجه "عقبات كبيرة" ناشئة عن "الطبيعة العازلة" للكبريت وتلف قطب بطارية الليثيوم المعدني الموجب. وقد استطاع الفريق الأسترالي، الذي نُشر بحثه في مجلة "Science Advances"، تصميم قطب سالب كبريتي بإمكانه تحمل أحمال إجهاد عالية دون انخفاض في الأداء الكلي.

وقال البروفيسور الباحث الرئيسي ماينك ماجومدر، إن عملهم "سيحدث ثورة في سوق السيارات الأسترالية ويزود جميع الأستراليين بسوق طاقة أنظف وأكثر موثوقية". وقد حصلت المجموعة، التي ستمول مشروعها الحكومة الأسترالية، على براءة اختراع للبطارية الجديدة، ومن المقرر إجراء مزيد من الاختبارات في وقت لاحق من هذا العام.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3775
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©