الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / وزير المالية يحذر من إجراءات حوثية تهدف إلى تدمير الاقتصاد الوطني
وزير المالية يحذر من إجراءات حوثية تهدف إلى تدمير الاقتصاد الوطني
الخميس, 09 يناير, 2020 12:13:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وزير المالية يحذر من إجراءات حوثية تهدف إلى تدمير الاقتصاد الوطني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة

حذر وزير المالية سالم بن بريك من الإجراءات التي اتخذتها جماعة الحوثي مؤخراً، مؤكدًا أنها تهدف إلى تدمير الاقتصاد الوطني؛ ومشيرًا إلى تضاعف عمليات غسل الأموال منذ انقلاب الحوثيين.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت بعدن (جنوب اليمن) حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الجهات المالية الرقابية والإشرافية.

وكشف بن بريك عن قيام مجموعة العمل المالية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإدراج اليمن ضمن القائمة السوداء ضمن الدول الأكثر ضعفاً في مكافحة غسيل الأموال؛ بسبب إجراءات الحوثيين المالية.

وأشار وزير المالية إلى أن تعطيل الحوثيين للمؤسسات الرسمية أدى إلى إيقاف كثير من البنوك العالمية التعامل مع البنوك اليمنية؛ مما زاد تعقيدات وتكاليف التعاملات المالية وأضاف أعباءً على المواطنين.

وشدد الوزير بن بريك على ضرورة رفع البنوك والمؤسسات المالية لقدراتها في الالتزام بمتطلبات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، باعتبارها آفةً أنهكت اقتصاديات الدول.. مؤكدًا جدية الحكومة في تطبيق قوانين مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يُذكر أن الورشة تأتي بعد أسبوع واحد من صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (13) لعام 2019م، بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وشارك في الورشة التي تستمر يومين ممثلون عن وزارة المالية والبنك المركزي واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال، والجهات ذات العلاقة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1673
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©