الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / إتلاف أطنان من الأدوية والأغذية بعد تعرضها للتلف في الحديدة
إتلاف أطنان من الأدوية والأغذية بعد تعرضها للتلف في الحديدة
الخميس, 09 يناير, 2020 08:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
إتلاف أطنان من الأدوية والأغذية بعد تعرضها للتلف في الحديدة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعة خاصة

قالت مصادر محلية إن النيابة الخاضعة لسيطرة الحوثيين في مدينة الحديدة الساحلية (غرب اليمن) بإتلاف أطنان من الأدوية والأغذية المقدمة كمساعدات لليمنيين بعد تعرضها للتلف.

وصرح ممثل نيابة المخالفات القاضي أحمد حميد العبدلي أنه أشرف على إتلاف سبعة أطنان من الأدوية والمكملات الغذائية التي تعرضت للتلف بسبب سوء التخزين وتعرضها للحرارة والرطوبة العالية.

وحسب ممثل النيابة فإن هذه الأدوية والمكملات الغذائية تابعة لمنظمة "العمل لمكافحة الجوع" (ACF) وتحتوي على 48 صنفاً من المضادات الحيوية والمغذيات والسوائل الوريدية والأمبولات والفيتامينات والمراهم والطحينية وغيرها.

وأوضح ممثل النيابة أن عملية إتلاف هذه الكميات من الأدوية والمكملات الغذائية جاءت بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية الخاصة بها والتأكد من عدم صلاحيتها وسوء تخزينها وتعرضها للحرارة ومعدلات الرطوبة الزائدة ما قد تتسبب في أضرار صحية وبيئية.

وتكررت حالات تلف المساعدات الغذائية والدوائية المقدمة لليمنيين بينما يموت الآلاف سنوياً بسبب المجاعات والأوبئة التي تفاقمت بسبب الحرب، ويتبادل الحوثيون وممثلي المنظمات الدولية المسؤولية عن سبب تلف هذه المساعدات فبينما تتهم جماعة الحوثيين، المسيطرة على مساحات واسعة من وسط وشمال وغرب اليمن، تتهم المنظمات بتقديم مساعدات فاسدة، وجهت المنظمات اتهامات للحوثيين والسلطات الخاضعة لهم بفرض عراقيل أمام عملية توزيع المساعدات مما يتسبب في تلفها بعد بقائها لفترات طويلة في ظروف تخزينية سيئة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1568
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©