الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / المجلس الانتقالي يرفض استقالة قيادي بارز مقرب من "هاني بن بريك"
المجلس الانتقالي يرفض استقالة قيادي بارز مقرب من "هاني بن بريك"
الثلاثاء, 14 يناير, 2020 09:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي

*يمن برس -عدن
رفضت قيادة ما يُعرف بألوية الدعم والإسناد(الحزام الأمني)، وهي أبرز التشكيلات العسكرية المكونة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات، استقالة القائد العام و مدير الدائرة المالية محسن  الوالي، و أي استقالات مشابهة خلال المرحلة الراهنة، وذلك بحسب بيانٍ نشرته وسائل إعلام المجلس الانتقالي.


وأشار البيان، إلى أن قيادة ألوية الدعم والإسناد في حالة انعقاد دائم.

وكان القائد العام لألوية الدعم والإسناد(الحزام الأمن،) محسن الوالي ، قد قدم استقالته قبل أيام عقب تكليف الجانب السعودي لجنة أعضاءها من المحافظات الشمالية لصرف رواتب عناصر الحزام الأمني وباقي تشكيلات المجلس الانتقالي لشهري نوفمبر وديسمبر بالريال اليمني، دون المرور بالدائرة المالية التي يُديرها الوالي، وهو ما أزعجه ودفعه لتقديم استقالته.

يُذكر أن محسن الوالي وهو أحد القيادات السلفية المُقربة من نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، ظلَّ منذ إنشاء الحزام الأمني مسؤولاً عن الدائرة المالية، وذلك حتى أواخر أغسطس من العام 2019، حيث كُلف بمنصب القائد العام للألوية، بعد حالة الانهيار التي شهدتها المليشيا وتقدم القوات الحكومية آنذاك للمدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن، فقد اتُهم القائد السابق محمود الكلدي بالتقصير ما دعا لإقالته وتكليف الوالي بديلاً عنه.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2413
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©