الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / "التراسل الوطنية" ..وسيلة الحوثيين الجديدة لنهب أموال البنوك والصرافة
"التراسل الوطنية" ..وسيلة الحوثيين الجديدة لنهب أموال البنوك والصرافة
الخميس, 16 يناير, 2020 06:11:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
"التراسل الوطنية" ..وسيلة الحوثيين الجديدة لنهب أموال البنوك والصرافة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -صنعاء
أسست ميليشيا الحوثي الانقلابية شبكة تراسل معطيات بهدف نهب قطاع البنوك وشركات ومحال الصرافة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وفق مصدر في وزارة اتصالات الحوثيين غير المعترف بها دولياً.

ونقل "المشهد الخليجي" عن مصدر خاص قوله" إن الميليشيا عمدت مؤخراً على تأسيس شبكة أطلق عليها "شبكة التراسل الوطنية" مرتبطة بوزارة الاتصالات وجهاز الأمن والمخابرات (الامن القومي سابقاً)، ظاهرها تقديم خدمات لقطاع البنوك وشركات محال الصرافة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.



وأوضح المصدر أن الهدف الحقيقي من وراء شبكة تراسل المعطيات ربط شركات ومحال الصرافة والبنوك عبرها، لافتاً إلى أنه سيتم خصم ما نسبته 20% بشكل مباشر من كل حوالة تمر عبر الشبكة.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الاتصالات منذ اكثر من أسبوع ترسل رسائل عبر مختلف شبكات الهاتف الجوال العاملة في مناطق سيطرة الحوثيين تجدد فيها لقطاع البنوك والصرافة جاهزية "شبكة التراسل الوطنية" لعملهم.

ويأتي تأسيس الشبكة عقب إصدار الميليشيا الانقلابية قراراً بمنع تداول كافة فئات الطبعة الجديدة من العملة الوطنية الريال والذي اعتبره خبراء اقتصاد بأنه يفتح "سوق سوداء جديدة" تستفيد منها الميليشيا في تعزيز رصيدها من الأموال المنهوبة "غير القانونية".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2951
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©