السبت ، ٢٢ فبراير ٢٠٢٠ ساعة ٠١:٠٧ صباحاً
نهم تشتعل ومواجهات ليلية عنيفة من مسافة صفر (تفاصيل)

نهم تشتعل ومواجهات ليلية عنيفة من مسافة صفر (تفاصيل)

تدور مواجهات عنيفة منذ ساعات في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء بين مسلحي الحوثيين من جهة وقوات الجيش الوطني من جهة أخرى.



وقال مصدر ميداني لـ"يمن برس" إن قوات الجيش الوطني ومساندة رجال القبائل تمكنت من استعادة بعض المواقع الهامة في سلسلة جبل “المنار”، وتأمين “مفرق الجوف”، بدعم من طيران التحالف.



وأكد المصدر أن معارك عنيفة استخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة تشهدها جبهة “نهم” بعد وصول تعزيزات قبلية من محافظتي مأرب والجوف شرقي البلاد لإسناد قوات الجيش.



وأشار إلى أن اشتباكات من مسافة صفر تدور بين مجاميع الحوثيين وقوات الجيش بالقرب من معسكر الفرضة الإستراتيجي التابع لقوات الجيش في مديرية نهم.



ولفت المصدر إلى أن مدفعية الجيش دكت تعزيزات في منطقة المجاوحة كانت في طريقها لتعزيز مواقع الحوثيين في مناطق المواجهات، وأسفر القصف عن تدمير عدد من الأطقم القتالية وسقوط قتلى وجرحى.



وتأتي هذه التطورات عقب اجتماع استثنائي  للقيادات العسكرية صباح اليوم الحمعة، برئاسة وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي للوقوف على سير العمليات الميدانية وعملية تأمين ما تم من انسحاب تكتيكي لبعض الوحدات العسكرية في بعض المواقع والتي يتم حاليا ترتيب وضعها للقيام بمهامها وواجباتها القتالية.



وأكد الاجتماع على أن "معركة تحرير صنعاء، خيار لا رجعة فيه مهما كلف الأمر" وكذا  "استمرار العمليات العسكرية، ضد الحوثيين في كافة المحاور والجبهات على امتداد اليمن".



وشدد الإجتماع على الجاهزية القتالية والاستعداد التام والدائم في جميع الوحدات العسكرية لتنفيذ المهام الموكلة ومواجهة التحديات.



وتشهد جبهة نهم (شرقي العاصمة صنعاء) مواجهات عنيفة إثر هجمات مكثفة نفذها الحوثيون مطلع الأسبوع الحالي بهدف بهدف السيطرة على مواقع قوات الجيش في بوابة صنعاء الشرقية.

الخبر التالي : بالتفصيل.. كيف خطط الحوثيون لمباغتة مأرب ومعركة نهم؟

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 666.00 656.00
ريال سعودي 173.00 172.00
درهم إماراتي 0.00 0.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي