الثلاثاء ، ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٣٨ مساءً
اكتشاف عدد من البريطانيين مصابين بفيروس كورونا في فرنسا

اكتشاف عدد من البريطانيين مصابين بفيروس كورونا في فرنسا

قال وزيرة الصحة الفرنسية السبت إن خمسة مواطنين بريطانيين بينهم طفل أثبتت إصابتهم بالفيروس التاجي الجديد في فرنسا، مضيفًا أنهم جميعًا مكثوا في شاليه للتزلج.





وحسب وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) قالت وزيرة الصحة أغنيس بوزين إن "المجموعة" الجديدة تتركز على بريطاني عاد من سنغافورة ومكث في كونتامينيس مونتجوي بالقرب من مونت بلانك في جبال الألب الفرنسية.



وأضافت بوزين "إنها لا تظهر أي علامات خطيرة" على وجود عدوى تهدد الحياة.



وقالت في مؤتمر صحفي إن البريطاني الذي كان في مركز الحالات الجديدة موجودة الآن في بريطانيا ولم يتم احتسابه ضمن العدد الفرنسي.



وقالت الوزير إنه بالإضافة إلى البريطانيين الخمسة الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، تم نقل ستة بريطانيين آخرين كانوا يقيمون في نفس الشاليه في أواخر يناير/ كانون الثاني إلى المستشفى للمراقبة.





وأضافت أن السلطات في فرنسا وسنغافورة تحاول الآن الاتصال بالأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالبريطاني المصاب في البداية.



ووفقًا لمسؤول الصحة البارز جيروم سالومون الذي حضر المؤتمر الصحفي مع بوزن كان في رحلة عمل وأقام في فندق لحضور حدث مع 94 أجنبيًا آخرين.



وقال إنه تم تحديد "مجموعات" أخرى في ماليزيا وكوريا الجنوبية حول أشخاص حضروا الحدث نفسه.



وقال ويليام كيفيل، أستاذ الرعاية البيئية في الجامعة: "الحالات البريطانية الجديدة في منتجع التزلج الفرنسي شملت طفلاً، مما يدل على أن هذا الفيروس لا يقتصر على كبار السن والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، ويمكن لشخص مصاب أن يسبب مجموعة من الحالات".

الخبر التالي : إقلاع الرحلة الأممية الإنسانية الثانية من مطار صنعاء باتجاه عمان

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 667.00 660.00
ريال سعودي 175.00 174.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي