الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / بماذا أوصى الخبراء الأمميون مجلس الأمن حول اليمن؟
بماذا أوصى الخبراء الأمميون مجلس الأمن حول اليمن؟
الاربعاء, 12 فبراير, 2020 01:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بماذا أوصى الخبراء الأمميون مجلس الأمن حول اليمن؟

*يمن برس - متابعات
أوصى خبراء أمميون مجلس الأمن الدولي في تقريرهم السنوي بشأن اليمن بضرورة اتخاذ إجراءات رادعة ضد جماعة الحوثي ومنها التصدي لتهريب الأسلحة المتطورة اليها ووضع لائحة بحظر أنواع المواد المدنية المستخدمة في تصنيع القذائف، والصواريخ والطائرات المسيرة. وطالبوا مجلس الأمن بإصدار قرار يقضي بالتوقف عن استخدام جماعة الحوثي للمؤسسات الاجتماعية. وشدد فريق الخبراء الخاص باليمن التابع للأمم المتحدة في تقريرهم السنوي الأخير للعام 2019م، على أهمية قيام مجلس الأمن باتخاذ تدابير فورية لحماية سلامة البنك المركزي في صنعاء، والمصارف الخاصة في مناطق سيطرة الحوثيين وكفالة امتثالها لأنشطة مكافحة غسل الأموال. وأكدوا أيضا على ضرورة إلزام جماعة الحوثي بالتوقف عن اعتقال مسؤولي وموظفي المصارف وترهيبهم ونهب الشركات المملوكة لمعارضيهم. ودعا الخبراء الأمميون إلى إنشاء فريق أممي يُعنى بالتحديات التي تواجه السلام نتيجة امتلاك جماعة الحوثي أسلحة جديدة مثل الطائرات المسيرة والأجهزة المتفجرة المهربة بحراً.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
851
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©