الأحد ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٠٦ صباحاً
مقتل 11 شخصًا في إطلاق نار بألمانيا والعثور على المشتبه به ميتًا

مقتل 11 شخصًا في إطلاق نار بألمانيا والعثور على المشتبه به ميتًا "تفاصيل"

عبرت الحكومة الألمانية عن صدمتها إزاء جريمة القتل التي وقعت مساء أمس (الأربعاء) بمدينة هاناو وراح ضحيتها 11 شخصاً حتى الآن، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكتب المتحدث باسم الحكومة، شتيفِن زايبرت على حسابه بموقع «تويتر» قائلاً صباح اليوم (الخميس): «قلوبنا مع سكان المدينة جراء الجريمة المرعبة التي شهدتها منطقة وسط المدينة».

وأضاف زايبرت: «نعبر للأسر الحزينة على قتلاها عن بالغ الأسى والحزن».

يشار إلى أن مدينة هاناو بولاية هسن شهدت مقتل تسعة أشخاص في موقعين مختلفين، مساء أمس، ثم عثرت الشرطة بعد الجريمة بساعات على جثة الشخص الذي يشتبه بأنه هو من أطلق النار على الضحايا، في مسكنه.

كما عثرت القوات الخاصة في شقة الجاني المحتمل على جثة شخص آخر.

ولم يكشف المحققون عن خلفيات هذه الجريمة حتى الآن.

وقال متحدث باسم الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا إنه وبسبب جسامة الجريمة فإن الادعاء الاتحادي هو الذي سيتولى التحقيقات في جريمتي هاناوا اللتين ارتكبتا مساء أمس، وراح ضحيتهما 11 شخصاً، من بينهم الشخص الذي يعتقد أنه منفذ الجريمتين.

وحسب المعلومات التي توفرت لوكالة الأنباء الألمانية، فإن هناك دلائل على أن معاداة الأجانب كانت دافع الجاني المحتمل وراء الجريمتين.

وأكدت دوائر أمنية في ألمانيا أنه تم العثور على مقطع فيديو وخطاب اعتراف بجريمتي هاناو. وحسب هذه الدوائر فإن الخبراء المعنيين يعكفون في الوقت الحالي على تحليل الخطاب ومقطع الفيديو.

الخبر التالي : اليوم الخميس.. ظاهرة فريدة لن تشهدها بحياتك مرة أخرى

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 663.00 660.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي