الأحد ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٢٥ صباحاً
ارشيفية

الحوثيون يحاولون تشغيل طائرات الجيش اليمني والتحالف يتدخل

دمرت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية طائرتين حربيتين بغارات على قاعدة جوية خاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين شرق محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وقال متحدث محور تعز العسكري، العقيد عبد الباسط البحر، في تدوينة على "فيسبوك" إن "مقاتلات التحالف استهدفت أمس الأحد طائرتين حربيتين في قاعدة طارق الجوية بالجند جوار مطار تعز الدولي".

وأوضح أن الغارات أعطبت طائرتين حربية كان الحوثيون يحاولون تجهيزها بواسطة خبراء أجانب مشيراً إلى  "مقتل وإصابة مهندسين وعناصر مقاتلة حوثية كانوا بالقرب من الطائرتين".

وكان الحوثيون اتهموا التحالف العربي في وقت سابق اليوم الإثنين، بتدمير مطار تعز الدولي بشكل كلي بغارات جوية أمس الأحد فيما لم يعلق التحالف على المزاعم الحوثية.

وقالت وزارة النقل في حكومة الحوثيين والهيئة العامة للطيران المدني التابعة لهم في بيان أن "طيران التحالف شن مساء الأحد، غارتين على مطار تعز استهدفت الأولى مبنى صالة المطار فيما استهدفت الثانية مرسى الطائرات، مخلفة أضراراً جسيمة".

ووفقاً للبيان فقد استهدف الطيران خلال الفترة الماضية مطار تعز بسلسلة غارات دمرت 60 في المائة من مرافقه فيما أدت غارتا الأحد إلى تدمير كلي لمرافق المطار.

ويقع مطار تعز الذي توقفت الرحلات الجوية فيه منذ العام 2015، شرقي محافظة تعز ويخضع لسيطرة جماعة الحوثيين منذ خمس سنوات.

الخبر التالي : لاعب سعودي ينتقل لنادي إسباني شهير

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 663.00 660.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي