السبت ، ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:١٩ صباحاً
 تأشيرات دخول متعددة للسعودية وهذه شروطها

تأشيرات دخول متعددة للسعودية وهذه شروطها

قدمت المملكة العربية السعودية تأشيرات دخول متعددة لمدة عام لجميع المتقدمين الذين لديهم تأشيرة سارية من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو شنغن ومختومة على جوازات سفرهم.

ستكون تأشيرة الدخول الجديدة سارية لمدة عام وسيسمح للزائرين أيضًا بالحصول على العمرة. ومع ذلك ، لا يُسمح لهم بأداء فريضة الحج.

يمكن للزائرين الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى أي مطار في المملكة العربية السعودية ، لكن يجب أن يكون لديهم بطاقة ائتمان لدفع رسوم تصل إلى 440 ريال سعودي (Dh431). كما سيسمح لهم بالبقاء لمدة 90 يومًا على الأكثر ويمكنهم الدخول إلى المملكة العربية السعودية عدة مرات خلال فترة صلاحية تأشيرة الزيارة.

وقال أحمد قريشي الذي ذهب لأداء العمرة مع عائلته وهبط في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة "لقد كانت تجربة رائعة عندما زرت المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي". "لقد دفعت رسومًا في مكتب الهجرة باستخدام بطاقتي الائتمانية وأصبح الآن لجميع أفراد عائلتي تأشيرات زيارة متعددة صالحة لمدة عام واحد. وأوضح أن الأمر استغرق 15 دقيقة فقط لاستكمال الإجراء.

وقال وكيل حجز في الخطوط السعودية في دبي أن خدمة التأشيرة الجديدة بدأت الشهر الماضي. "يمكن لأي شخص لديه تأشيرة سارية من المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو شنغن الحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية لدى وصوله. ومع ذلك ، يتم إصدار التأشيرة فقط لأولئك المتقدمين الذين استخدموا تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنغن لمرة واحدة على الأقل. وأوضحت أنه لن يتم منحك تأشيرة دخول عند وصولك إذا كانت لديك تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شاغن ومختومة على جواز سفرك لكنك لم تستخدمها مطلقًا.

أحد الشروط المسبقة للحصول على تأشيرة زيارة عند الوصول هو أنه سيتعين على الزوار السفر على إحدى شركات الطيران السعودية بما في ذلك الخطوط السعودية أو طيران ناس أو فلايديل. هذا إلزامي فقط للزوار الذين يزورون المملكة لأول مرة. يمكن للزوار الذين يحملون تأشيرة زيارة للسعودية بالفعل استخدام أي شركة طيران أخرى.

ويتم منح eVisa للأغراض السياحية فقط. ويحظر على الزوار زيارة المدن المقدسة في مكة والمدينة.

بالنسبة للمسلمين ، يمكن للزوار السفر إلى العمرة في رحلة سياحية خارج موسم الحج فقط.

وفي وقت سابق ، فتحت المملكة العربية السعودية أبوابها للعالم من خلال تأشيرة الزيارة الجديدة التي مدتها 90 يومًا والتي تم تقديمها في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي لأكثر من 50 دولة. كما يتم منحهم تأشيرة زيارة متعددة لمدة عام ويجب عليهم التقدم عبر الإنترنت. باكستان والهند والعديد من البلدان الأخرى ليست مدرجة في هذه القائمة.

تسمح تأشيرة السياحة الإلكترونية (والتي تختلف عن التأشيرة عند الوصول) للمسافرين بدخول البلاد لأغراض الترفيه وتمكنهم من البقاء في المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى 90 يومًا. عملية تقديم طلبات التأشيرة الإلكترونية للسائحين في المملكة العربية السعودية بسيطة للغاية.

بمجرد تقديم الطلب وقبوله ، سوف يحصل مقدم الطلب على تأشيرة إلكترونية يجب أن تظهر لموظفي الهجرة عند الوصول.

يجب أن يكون للمسافرين جواز سفر مع صلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الوصول وأن تتوفر صفحة واحدة على الأقل للختم.

تتيح تأشيرة المملكة العربية السعودية للسياحة الإلكترونية دخول المتقدمين إلى المملكة العربية السعودية ويمكن للزائرين البقاء في البلاد لمدة تصل إلى 90 يومًا.

أما متطلبات الحصول على التأشيرة عند الوصول، فهي: جواز سفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنغن سارية المفعول على جواز السفر يجب استخدام تأشيرة الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو شنيغن لمرة واحدة على الأقل قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية يجب على مقدم الطلب أن يحمل بطاقة ائتمان لعدم قبول أي مدفوعات نقدية رسوم الطلب 440 ريال سعودي لكل مقدم طلب تأشيرة لمدة سنة واحدة الحد الأقصى للإقامة 90 يومًا العمرة مسموح بها ولكن لا يمكن لأداء تأشيرة الزيارة أداء فريضة الحج متطلبات طلب التأشيرة عبر الإنترنت يجب أن يكون لدى المتقدمين جواز سفر من إحدى الدول المؤهلة المدرجة في موقع التأشيرة عبر الإنترنت يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر من تاريخ دخوله إلى البلاد. الدفع عن طريق بطاقة الائتمان سيتم إرسال التأشيرة على البريد الإلكتروني لمقدم الطلب في غضون 24 ساعة بمجرد تقديم الطلب رسوم التأشيرة 440 ريال

 

المصدر: أخبار الآن

الخبر التالي : ناشطة يمنية تكشف عن تعرضها للتعذيب والتحرش الجنسي في سجون الحوثيين (صورة)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات