الأحد ، ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٤٧ صباحاً
الأرصاد اليمنية يجدد تحذيره للمواطنين من موجة الغبار في هذه المحافظات

الأرصاد اليمنية يجدد تحذيره للمواطنين من موجة الغبار في هذه المحافظات

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مجددا المواطنين قاطني مناطق المرتفعات الجبلية والصحراوية من الأجواء المغبرة خاصة الأطفال وكبار السن ومن يعانون من الأمراض الصدرية “الربو” خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية التحذيرية اليوم الخميس ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( حجة ، المحويت ، ريمه , إب وتعز) من تدني الرؤية لأفقية بسبب تشكل الضباب.

كما حذر ايضا مرتادي البحار والصيادين في السواحل الغربية وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج. وتوقع مركز الأرصاد أن تكون الأجواء مغبرة وباردة نسبيا على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خلال الليل والصباح الباكر ، وأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مغبرة نسبيا على المرتفعات الغربية بوجه عام خلال الـ 24 ساعة القادمة .

وأشار المركز إلى أن الاجواء تكون مغبرة نسبيا غائمة جزئيا على السواحل الشرقية والجنوبية والرياح تتراوح سرعتها من 6 إلى 16 عقدة ، واتجاهاتها شرقية إلى جنوبية شرقية ، فيما تكون الاجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مغبرة نسبيا على السواحل الغربية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية تتراوح ما بين 8 إلى 18 عقدة مثيرة للأتربة والرمال وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وفي ارخبيل سقطرى بحسب المركز ، تكون اجواء غائمة والرياح السطحية شمالية شرقية من 6 إلى 16 عقدة ، فيما المناطق الصحراوية تكون الاجواء مغبرة والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 5 إلى 15 عقدة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

الخبر التالي : سلطنة عمان تعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 663.00 660.00
ريال سعودي 174.00 173.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي