الأحد ، ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٢٤ صباحاً

"معلوماتك عارية من الصحة" ..السفير السعودي يرد على قيادي بالانتقالي عقب توترات بينهما بشأن مطار عدن

دارت ردود بين السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، وقيادات من الانتقالي الجنوبي  في موقع "تويتر"، عقب التوتر الذي حدث في مطار عدن مساء الجمعة وذلك بعد منع مسلحي الانتقالي قوات مدربة بالسعودية استلام المطار، تنفيذ لاتفاق الرياض.  

وكان القيادي في الانتقالي صلاح بن لغبر، كتب في سلسلة تغريدات بحسابة على تويتر، عما أسماه "مخطط أهم أركانه إفراغ عدن من القوات الجنوبية بشكل كامل قبل بداية الشهر القادم، يبدأ بتسليم المطار والميناء لقوات إخوانية تم تدريب معظمهما مؤخرا في مارب". على حد قوله.

 

وأضاف: "أنه سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن نهاية الشهر الحالي، لكن بعد اتمام مخطط السيطرة على الميناء والمطار".  

وقال بن لغبر: "يوجد حاليا قوات مجهزة بكل الأسلحة في معاشيق (قصر الرئاسة بعدن) وفي معسكر التحالف وفي احياء داخل عدن شمالية ومن الجنوبيين الموالين للإخوان".  

من جانبه علق السفير السعودي باليمن محمد آل جابر، على التغريدات قائلاً: "هذه المعلومات عارية من الصحة".  

وأضاف: "التحالف بقيادة المملكة الذي استعاد عدن وباقي المحافظات، ويعمل على تأمينها مع المخلصين من أبنائها لا يوجد في معسكراته قوات او أسلحة تستخدم ضد أبناء عدن والمحافظات الأخرى، بل لحمايتهم وتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب ودعم التنمية".  

ومساء أمس الجمعة شهد محيط مطار عدن إن توترًا كبيرًا يشهده محيط مطار عدن، وذلك على خلفية رفض المسلحين ، تسليم المطار، إلى القوات التي تم تدريبها مؤخرا في السعودية؛ تنفيذًا لاتفاق الرياض.  

ورفض مسلحون تابعون للانتقالي تسليم المطار، وقاموا باستحداث نقاط أمنية واستحدثوا حواجز عسكرية في محيطه، عقب فشل تسليمه لقوات جديدة، متخصصة في أمن الموانئ.

الخبر التالي : "رونالدينيو" يسجل 5 أهداف ويتوج ببطولة جديدة وهو "داخل السجن"

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات