الخميس ، ٠٢ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٢٤ صباحاً
مجلس النواب يرفع 6 مطالب عاجلة للرئيس هادي

مجلس النواب يرفع 6 مطالب عاجلة للرئيس هادي

رفع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الأربعاء، تقريراً للرئيس هادي، تضمن خلاصة للاتصالات والمشاورات والنقاشات التي أجراها أعضاء المجلس خلال الأيام الماضية حول ما يدور على الساحة الوطنية.

وتضمن التقرير الذي نشرته وكالة سبأ" الحكومية، جملة من المطالب، أبرزها مضاعفة جهود تنفيذ اتفاق الرياض نصاً وروحاً على الأرض الواقع وانجاز ترتيبات عودة الرئيس والبرلمان وبقية مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وطالب البركاني بتواجد نائب رئيس الجمهورية ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان وكافة القيادات العسكرية والأمنية في مأرب بشكل عاجل لصد الهجوم الحوثي على المحافظة.

وشمل التقرير، المطالبة بإجراء الترتيبات الأمنية والضرورية لانعقاد مجلس النواب بأسرع وقت ممكن في العاصمة المؤقتة عدن أو مأرب أو أي محافظة أخرى.

وشدد على ضرورة التنسيق والتشاور مع التحالف العربي بشأن الخطوات الضرورية التي يجب على الحكومة اتخاذها بشأن اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة بما يوقف عبث عصابة الحوثي واستهتارها بالعالم أجمع.

كما أكد على أهمية قيام السلطات القضائية المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية في حق قيادة جماعة الحوثي وإحالتهم للمحاكمة عن الجرائم التي ارتكبوها ومازالوا يرتكبونها.

وطالب الرئيس هادي بتوجيه الحكومة بمضاعفة جهودها واهتمامها لمواجهة جائحة كورونا للحفاظ على حياة المواطنين والتخفيف من الآثار المدمرة لهذه الجائحة وإنقاذ حياة الناس واعتبار الدولة وأجهزتها بحالة استنفار تام لمواجهة هذا الخطر وتوفير كل ما من شأنه الحد منه وإيقاف تداعياته.

الخبر التالي : توجيهات رئاسية عاجلة بخصوص الأوضاع الكارثية في عدن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 669.00 666.00
ريال سعودي 176.00 175.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي