الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٣٩ صباحاً
دولة عربية أمامها فرصة ذهبية للقضاء على كورونا

دولة عربية أمامها فرصة ذهبية للقضاء على كورونا

أكد الدكتور إيفان هيوتين، مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة والأمراض السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أن مصر أمامها فرصة ذهبية، للسيطرة على وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال هيوتين في سياق كلمته، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة، أمس إن الفرصة المتاحة أمام مصر لا تعني التخاذل، بل يجب عدم التوقف عن ممارسة الخطط وتنفيذها على وجه الدقة، بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وتطبيق نظم مكافحة العدوى.

وأوضح الدكتورعمر أبو العطا، مسئول برنامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، أن هناك وفد من منظمة الصحة العالمية قام بزيارة مصر وأطلع على فريق التدخل السريع والخطط الموضوعة، ومدى استغلالها للإمكانيات المتاحة بالمستشفيات، مؤكدًا أن مصر حصلت على تقييم جيد، ولن تمر بالسيناريو الأسوا فى حالة الالتزام.

ووجه أبو العطا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، 3 رسائل للشعب المصري بشأن فيروس كورونا، وجاءت على النحو التالي: - الاهتمام بالنظافة الشخصية. - الذهاب فورا إلى المستشفي فى حالة الاشتباه. - زيادة الوعي تجاه طرق الوقاية من فيروس كورونا.

الخبر التالي : الأرصاد يكشف عن تقلبات في طقس اليوم الأربعاء ويحذر المواطنين

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 712.00 708.00
ريال سعودي 187.00 186.00
كورونا واستغلال الازمات