السبت ، ٠٦ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
غوتيريش: سأقدم تقريرًا للمجتمع الدولي بشأن ما يجري في اليمن

غوتيريش: سأقدم تقريرًا للمجتمع الدولي بشأن ما يجري في اليمن

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، إن مبعوثه في اليمن مارتن غريفيث يعمل بكل جدية مع الأطراف المعنية من أجل حثها على الالتزام بوعود وقف إطلاق النار لإفساح المجال لجهود مكافحة تفشي فيروس كرورنا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأمين العام عبر دائرة تلفزيونية مع الصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأوضح غوتيريش أنه سبق وأطلق نداء دوليا بوقف الأعمال العدائية في العالم (لمواجهة الفيروس) وكانت هناك ردود إيجابية من الأطراف المعنية.

وحول خرق الأطراف المعنية لوعود وقف إطلاق النار قال "أعتزم هذا الأسبوع أن أقدم تقريرا للمجتمع الدولي بشأن ما يجري.. لكن مبعوثي يعمل بكل جدية مع الأطراف من أجل تنفيذ وعودها بوقف النار".

وأضاف "للأسف هناك فرق بين أن تعلن تلك الأطراف استعدادها لوقف إطلاق النار وبين أن يكون هناك التزام حقيقي وفعلي على الأرض بذلك".

والإثنين، اعتبر غريفيث، تصعيد الأنشطة العسكرية في اليمن، وهجمات جماعة الحوثي ضد المملكة العربية السعودية، بالأمر الـ"مثير للجزع ومخيب للآمال".

وجدد غريفيث، في بيان دعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لتهيئة بيئة مواتية لتحقيق وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 850 ألفا في 202 دولة وإقليم، توفى منهم ما يزيد عن 41 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 176 ألفًا.

الخبر التالي : الجيش يسيطر على أجزاء واسعة من جبل هيلان الاستراتيجي في معركة خاطفة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات