الثلاثاء ، ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٣٧ مساءً

"أين محكمة ربي " ..مقولة امرأة في تعز تشعل غضبا شعبيا عارما والوزير المخلافي يوجه المحافظ بالتحرك العاجل لإنصافها (صور)

أشعلت مقولة امرأة أرملة هُدم منزلها في محافظة تعز مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت غضبا شعبيا عارما.

وأفاد مصدر مطلع لـ"يمن برس" أن المرأة هتفت بعبارة " أين محكمة ربي " بعد قيام قاضٍ بهدم منزلها وإخراجها وأطفالها منه بطريقة أثارت غضب الرأي العام بشكل كبير .

من جهته وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد الحمودي للبت بشكل عاجل في قضية الأرملة التي تم هدم منزلها.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده محافظ تعز، بحضور قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ورئيس محكمة الاستئناف الحمودي ورئيس النيابة القاضي عبدالواحد منصور وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وفي الاجتماع ناقش المحافظ عددا من القضايا وفي مقدمتها ما أثير على وسائل التواصل الاجتماعي في قضية الأرملة التي تم هدم منزلها، كما استمع من الأرملة مجمل شكواها واطلع على قضيتها.

 

وأكد المحافظ بأنه في حالة تبين حدوث أخطاء أو تجاوز فإنه سيتم تعويض الأسرة التعويض العادل ومحاسبة المتسببين والمخالفين بدون أي تهاون.

 

كما وجه المحافظ بسرعة توفير سكن للأرملة وأسرتها حتى يتم حسم القضية.

ولاقت حادثة هدم منزل الأرملة سخط واستنكار واسعين في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفي السياق دعا وزير الخارجية الأسبق عبدالملك المخلافي، محافظ تعز بالتحرك العاجل وإنصاف المرأة.

 

 

وقال المخلافي – في منشور بصفحته على فيسبوك- مخاطبا شمسان "إذ لم تتحرك بنفسك لإنصاف المرأة التي جرى هدم منزلها ظلما وتعديًا سافرًا على الحقوق، فإن ذلك يكشف الحالة التي وصلت إليها تعز من حكم العصابات التي استولت على الدولة.

وأضاف المخلافي "إذا لم تعاقب كل من أسهم في هذه الجريمة الفضيحة، فأنت تؤكد أن تعز قد خرجت من حكم وسلطة الدولة والقانون إلى سلطة أمر واقع لا تقل بشاعة وإجرام عن الحوثي".

الخبر التالي : شاهد كيف تحولت أسواق القات في صنعاء بعد إغلاقها احترازاً من كورونا (صور)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات