الأحد ، ٠٧ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٨:٠٦ صباحاً
قبائل مأرب تنتفض في وجه الحوثيين وتلتحم بالجيش في معركة بصرواح

قبائل مأرب تنتفض في وجه الحوثيين وتلتحم بالجيش في معركة بصرواح

تواصل قبائل محافظة مأرب عمليات التحشيد العسكري ومساندة قوات الجيش التي تخوض معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في مديرية صرواح غربي المحافظة، وتحاول الزحف باتجاه المدينة والسيطرة عليها.

وأفادت مصادر عسكرية حكومية بأن قوات الجيش ورجال القبائل تمكنوا خلال الساعات الماضية من إحراز تقدم عسكري، ونجحوا في استعادة السيطرة على عدد من المواقع والاقتراب من "سوق صرواح" رغم الهجمات المتواصلة التي تشنها جماعة الحوثي على منطقتي المشجع وسلسلة جبال هيلان الإستراتيجية.

وبحسب المصادر فإن ذلك التقدم الذي حققته القوات الحكومية وتحرك رجال القبائل إلى جانبها سيشكل نقطة تحول في مسار المعركة، خصوصاً وأن جبال هيلان تشرف بشكل مباشر على مركز مديرية صرواح وتمكن الجيش من التحكم في خطوط إمداد الحوثيين.

وقد سقط العشرات من القتلى والجرحى الحوثيين إثر استهدافهم بمدفعية الجيش الحكومي  وسط مشاركة لمقاتلات التحالف التي استهدفت بعض تجمعات الحوثيين وآلياتهم العسكرية وفقاً للجزيرة نت.

وفي ذات الاتجاه، لا تزال تدور معارك عنيفة بين قوات الحكومة الشرعية وقوات الحوثيين شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف القريبة من مدينة مأرب.

ووفقا لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين فقد استهدفت مقاتلات التحالف العربي منطقتي "اليتمة والمهاشمة" بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف بثلاث غارات جوية، دون أن توضح ما إن كان هناك ضحايا.

وسيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمساندة من طيران التحالف العربي اليوم الأربعاء على أجزاء واسعة من جبل هيلان الاستراتيجي. 

ونقل مراسل "يمن برس" عن مصادر عسكرية أن قوة تابعة للجيش والمقاومة شنت هجومًا كبيرًا وواسعًا على جبل هيلان الإستراتيجي غربي محافظة مأرب .

وأكدت المصادر أن المعركة كانت خاطفة وسريعة، وتمكن الجيش من تحرير وتطهير الميمنة والميسرة والقلب بشكل كامل، ولم يتبق من جبل هيلان إلا تبة الاريلات والمقاطع، التي تشتعل فيها هذه اللحظات معارك فاصلة. 

وتمتلك جبال هيلان أهمية جغرافية استراتيجية، وتعد من أكبر الجبال في مأرب، وتمتد هيلان من منطقة السويداء بطول 14 كيلو مترًا، وتطل على "المخدرة" شمال صرواح، ومن الجنوب تمتد من منطقة العقبة المطلة على مركز صرواح إلى منطقة العقبة المطلة على مديرية مدغل شمال شرق مأرب، ويبلغ عرضها من 5 إلى 7 كيلو مترات.  

الخبر التالي : الجيش يباغت الحوثيين بعملية خاصة ونوعية في الحديدة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات