الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٥١ مساءً
وفاة رجل بعدما عالج نفسه من فيروس كورونا بالكلوروكين

وفاة رجل بعدما عالج نفسه من فيروس كورونا بالكلوروكين

توفي رجل في منطقة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية، وزوجته تحت الرعاية الطبية، بعد أن تناول الثنائي فوسفات الكلوروكين، للعلاج من فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب شركة "Banner Health" للرعاية الصحية. 

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وصف الكلوروكين كعلاج محتمل لفيروس كورونا، بحسب ما ذكره بيان "Banner Health"، لكنه أيضاً "مادة شائعة الاستخدام في الأحواض المائية لتنظيف خزانات الأسماك". 

ووافقت إدارة الغذاء والدواء على الكلوروكين كعلاج للملاريا والتهاب المفاصل الروماتويدي، لكنها لم تؤيد استخدامه لعلاج فيروس كورونا المستجد. 

وقال الطبيب دانيال بروكس، وهو المدير الطبي لمركز "Banner Poison and Drug Information": "نظراً إلى عدم التقين من فيروس كورونا المستجد، نحن نتفهم محاولة الأشخاص إيجاد طرق لمنع أو علاج هذا الفيروس".

ولم تقدم الشركة، التي تقع في أريزونا، أي تفاصيل حول كيفية حصول ثنائي، في الستينيات من العمر، على الكلوروكين.

لكن، أوضح البيان أنه "في غضون ثلاثين دقيقة من تناوله، شعر الزوجان بأعراض تتطلب دخولهما الفوري إلى مستشفى Banner Health القريب". 

وفي وقت سابق، أوضح ترامب أن مزيج أزيثرومايسين وهيدروكسي كلوروكوين، يمكن أن يتسببا بتحول كبير في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وتشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن الدواء يمكن أن يكون مفيداً ضد الفيروس. لكن، تعليقات ترامب دفعت مسؤولي الصحة إلى التحذير حول أهمية إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث.

الخبر التالي : فيروس كورونا يعفي اليمن من ويلاته حتى الآن

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات