الثلاثاء ، ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥٨ مساءً
مواطن يمني مقيم في ألمانيا يسرد تفاصيل إصابته بفيروس كورونا

مواطن يمني مقيم في ألمانيا يسرد تفاصيل إصابته بفيروس كورونا

سرد المواطن اليمني المقيم في ألمانيا، صلاح محمد طاهر أنعم، تفاصيل صراعه هو وشقيقه مع فيروس كورونا المستجد الذي أصيبابه، مؤكدين أن المرض أهون مما يروج له الإعلام .

وقال صلاح إن "أعراض المرض التي مرينا بها كانت لا تستدعي كل التهويل والتخويف والمبالغة الإعلامية، نعم هي حمى وآلام في العظام خصوصا الظهر والاكتاف وتشنجات في عضلات الظهر قد يصاحبه آلام في الصدر لكن سرعان ماتختفي" .

وأضاف "الحمى تستمر لوقت أطول من أي نزلة برد عادية تشتد أول خمسة ايام وتبدأ تخف، بعدها نحن اليوم في اليوم التاسع ولازالت الحراره تزورنا من وقت لآخر لكن بشكل خفيف والحمدلله". 

 لافتاً إلى أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 نوعًا ما أقوى من أي نزلة برد أو انفلونزا عادية ولكن لا يأتيك شعور أن المرض سيتمكن منك أو يغلبك تحسه مثله مثل أي حمى أخرى.

وتابع "بعد مرور أيام يبدأ الجسم بالتغلب على الفيروس ذاتيًا ويطور المناعة اللازمة، لايحتاج لأي دواء فقط إمداد كافي بالماء والفيتامينات والطاقة الغذائية لا أكثر والنوم مهم جدا" .

ولفت إلى أن الأطباء قالوا إن 8 من كل 10 مصابين بالفيروس لا يكاد تظهر عليهم أي أعراض تقريبًا أما الوفيات فبسبب مشاكل صحيه سابقه قبل المرض كضعف القلب أو الكبد أو الكلى الخ، وأن متوسط عمر الوفيات 82 سنة بمعنى أن المرض هذا أهون وأسهل مما يروج له الإعلام ولا يستدعي أن يعامل كطاعون، إنما نوع قوي من الإنفلونزا تتفشى بسرعة وتنتهي بسرعة .

وأوضح صلاح أن الذي دفعه لنشر هذا المنشور هو حرصه على طمأنة الناس أن هذا المرض يتم التعافي منه بسهوله ولا داعي للرعب والقلق .. مشدداً أنه يجب تقوية جهاز المناعه بالثوم والبصل والفواكه قبل الإصابة .

وتابع "المصابون حتى الآن ربما 200 ألف ولكن نصفهم قد تعافوا منه تماما والآخرين يتعافون تدريجيًا هذا هو الواقع الذي لا يذكره الإعلام للأسف".

الخبر التالي : أمر ملكي سعودي بالتكفل بـ 60 % من رواتب موظفي القطاع الخاص المتأثرين بأزمة كورونا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات