الجمعة ، ٢٩ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٦:٤٧ صباحاً
قيادي حوثي لقي مصرعه في صرواح

الحوثي يتلقى خسارة مرعبة في مأرب ومصادر تكشف أسماء أبرز قاداته الذين لقوا مصرعهم في صرواح

لقي عدد من قيادات جماعة الحوثي مصرعها  جراء مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب شمال البلاد.

وقالت مصادر ميدنية إن جماعة الحوثي شنت صباح اليوم هجوما واسعا باتجاه الخط الرئيسي في جبهة صرواح لكن قوات الجيش التابع للحكومة الشرعية تمكنت من التصدي للهجوم وتكبيد الحوثيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكدت المصادر أن الحوثيين شنوا سلسلة هجمات خلال اليومين الماضين في محاولة لاستعادة المواقع التي خسروها في محيط جبل هيلان الاستراتيجي إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل وتكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح .

وأوضحا المصادر  أنه تم التأكد من مصرع عدد من القيادات الحوثية  وهم :  – القيادي/ محيي الدين أحمد الشامي – العقيد / علي أحمد بن سلامه – العقيد / نبيل أحمد علي جباري – النقيب / مرشد غوبر – الملازم / هيثم محمد محمد المطاع – القيادي الميداني / فايز صالح علي الكومان، مع عدد من مرافقيهم. – القيادي / سليمان عبدالوهاب احمد المهدي – القيادي الميداني / خالد صالح ربيع

وأشارت المصادر إلى أن المشرف الحوثي المدعو سليمان عبدالوهاب أحمد المهدي قتل قبل عدة أيام في جبهة صرواح مع اثنين من مرافقيه وهم؛ الطيب علي أحمد المهدي والخضر أحمد عبدالوهاب أحمد المهدي.

كما أكدت مصرع خالد صالح ربيع أحد أهم القيادات الميدانية لجماعة الحوثي في جبهة صرواح و وهو ابن شقيقة القيادي الحوثي اللواء مبارك المشن قائد المنطقة العسكرية الثالثة والذي لقي مصرعه بنيران صديقة قبل أسبوع في ذات الجبهة .

كما ذكرت المصادر مصرع كل من :

القيادي الحوثي خالد ربيع والقيادي فايز الكومان والقيادي هيثم المطاع والقيادي مرشد غوبر والقيادي نبيل جباري  خلال اليومين الماضية في معارك متفرقة مع قوات الجيش بحافظتي مأرب والجوف .

الخبر التالي : عاجل وحصري.. ضبط أخطر عصابة مندسة في وادي عبيدة بمأرب وهذا ما بحوزتها (صور)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات