الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
أندية الدوري الانجليزي الممتاز تستأنف التدريبات

أندية الدوري الانجليزي الممتاز تستأنف التدريبات

بدأت أندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالتدريبات اليوم الثلاثاء بعد الاتفاق على السماح بحصص من مجموعات صغيرة في البداية.

 

وعقدت رابطة الدوري اجتماعًا عبر الهاتف ضم كل الأندية العشرين يوم الاثنين ونالت الخطوة موافقة بالإجماع لكن لم يتحدد حتى الآن أي موعد مؤكد لاستئناف الموسم.

 

ومن المقرر أن تجتمع الأندية في بداية الأسبوع المقبل لتحديد المرحلة التالية والتي تتضمن التدريب بشكل طبيعي بما فيها الالتحامات.

 

وهذه أول خطوة في مشروع استئناف الدوري الممتاز المتوقف منذ التاسع من مارس بسبب جائحة كورونا.

 

وكان مشروع استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز يستهدف في البداية العودة في 12 يونيو حزيران لكن ريتشارد ماسترز المدير التنفيذي لرابطة الدوري الانجليزي أقر بضرورة التحلي بالمرونة . 

 

وقال للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف "كنا نركز على هذا التاريخ لكنه ليس التزامًا صارمًا (العودة في 12 يونيو). 

 

ما يمكننا القيام به اليوم هو المضي قدمًا في العودة للتدريب من خلال مجموعات صغيرة.

 

”في الأسبوع القادم سنناقش بروتوكولات التدريب الكامل الذي يشمل الاتصال والالتحام بين اللاعبين.

 

بمجرد أن نعرف متى يمكن بدء هذا النوع من التدريب، وقد أجرينا مناقشات مستفيضة مع الأندية بشأن الجهود المطلوبة لإعادة اللاعبين إلى مستويات اللياقة البدنية السابقة قبل أن يتمكنوا من بدء اللعب، فاننا سنصبح في وضع يمكننا من تأكيد موعد استئناف الموسم.

 

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الاخفاق في استئناف الموسم سيكبد الدوري نحو 750 مليون جنيه استرليني (913.80 مليون دولار) قيمة الخسائر في إيرادات البث التلفزيوني.

 

وقالت رابطة الدوري في بيان :"صوتت جميع الأطراف المعنية في الدوري الممتاز اليوم بالإجماع على العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة بعد ظهر (الثلاثاء) في خطوة أولى نحو استئناف المسابقة عندما يكون الوضع آمنا لذلك .

 

وأضافت :"ستمكن الخطوة الأولى من بروتوكول العودة إلى التدريبات الفرق من المران مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي".

 

وفتحت الحكومة الأسبوع الماضي الباب أمام عودة الرياضات المهمة، لكن لا تزال هناك العديد من العقبات قبل أن يكون بوسع الدوري الإنجليزي الممتاز استئناف نشاطه بدون جماهير.

 

وعبر بعض اللاعبين عن مخاوفهم من المخاطر الصحية المحتملة للعودة للعب لكن ماسترز قال إن رابطة الدوري بذلت أفضل جهود ممكنة لتوفير أجواء آمنة بعد التشاور مع الحكومة وخبراء الصحة.

 

وقال :"من الواضح أننا لا نستطيع أن نزيل الخطر برمته. لكني أعتقد أن البرنامج الذي وضعناه يمثل بيئة آمنة للغاية وهي المرحلة الأولى من العودة إلى التدريب. لذا نأمل أن يشعر جميع اللاعبين والمدربين بالاطمئنان".

 

 مشيرًا إلى أن الرابطة ستجري المزيد من المشاورات قبل كل مرحلة. 

 

وحذر بعض المدربين مثل ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد من أن لاعبي الدوري الممتاز لن يتمكنوا من استعادة سابق لياقتهم قبل استئناف الدوري لعدم حصولهم على ما يكفي من الوقت للاستعداد.

 

لكن مارك جيليت المستشار الطبي للدوري الممتاز قال إنه يعرف مدى حاجة الأندية لبعض الوقت من أجل الاستعداد.

 

وقال :"السلامة هي العنصر الأساسي في أي تدابير نتخذها. أقضي الكثير من الوقت في أندية كرة القدم لذلك أتفهم حاجتهم إلى تدريبات خاصة".

 

وتراجعت احتمالات خوض الأندية مبارياتها المتبقية على ملاعب محايدة في ظل معارضة أكثر من نصف الأندية لهذا المقترح.

 

وقالت الرابطة إن القرار صدر بعد مشاورات مع اللاعبين والمدربين وأطباء أندية الدوري الممتاز وخبراء مستقلين والحكومة.

 

وتتضمن إجراءات السلامة إقامة خيام من أجل فحص درجات الحرارة ومعايير صارمة للنظافة بالإضافة لحظر الاغتسال. وسيسمح بوجود خمسة لاعبين فقط في كل ملعب وستمنع الاحتكاكات بين اللاعبين أثناء المران.

 

وسيخضع اللاعبون لفحوص فيروس كورونا مرتين أسبوعيا وسيطلب منهم تقديم موافقة كتابية على سياسة النادي المتعلقة بكوفيد-19.

الخبر التالي : السيارات الأوروبية تلقى كسادًا بنسبة 78.3% في أبريل

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات