الجمعة ، ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٠ مساءً
الصحة تدعو للالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الفطر

الصحة تدعو للالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال أيام عيد الفطر

دعت وزارة الصحة العامة والسكان المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية لمنع انتشار الفيروس المستجد، خلال أيام عيد الفطر.

 

وقال وزير الصحة ناصر باعوم، إن عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية سيزيد من انتشار الفيروس في المحافظات، وسيصل إلى المناطق التي لم يصلها بعد، خصوصاً مع خروج الناس من المدن إلى الأرياف في إجازة العيد.

 

وأكد باعوم على ضرورة قيام السلطات المحلية في المحافظات بفرض الرقابة على تنفيذ الإجراءات وتوعية المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم التجمعات والخروج إلا للضرورة القصوى.

 

وأضاف أن استمرار الحركة في الأسواق والمولات والمنتزهات غير منطقي، وأن "الاستهتار في أخذ الاحتياطات أمر غير مقبول، ويزيد من تفشي الوباء".

 

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع المانحين والمنظمات لمساندة جهود الحكومة في مكافحة الأوبئة والفيروسات وإرسال خبراء لتشخيص الوضع الوبائي، ومساعدتها في إدارة الأزمة الوبائية، لافتاُ إلى أن كل ما يصل من المانحين والمنظمات من أجهزة ومستلزمات طبية ووقائية يتم توزيعه على كافة المحافظات، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

وطالب الجميع بتوحيد قنوات العمل تحت مظلة وزارة الصحة العامة والسكان، وتبادل المعلومات والإحصائيات بحالات الإصابة والوفاة لتنسيق الجهود لمجابهة الوباء.

الخبر التالي : بيان عاجل لوزارة الدفاع اليمنية وهيئة الأركان العامة

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 718.00 713.00
ريال سعودي 188.00 187.00
كورونا واستغلال الازمات