السبت ، ٠٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٠١:٠٠ صباحاً
واتساب

لتغيير رقم الهاتف.. ميزة مفيدة بـ واتساب لا يعلمها الكثيرون

يحتاج بعض مستخدمو تطبيق التراسل الفورى واتساب WhatsApp، في بعض الأحيان إلى تغيير رقم هاتف الخدمة الحالي، برقم جديد لكن دون حذف الدردشات القديمة أو فقدان بياناته وأرقام جهات الاتصال الخاصة به. ولحسن الحظ، يوفر تطبيق التراسل الفورى المملوك لشركة فيسبوك، ميزة خاصة لا يعلمها الكثيرون تسمى تغيير الرقم Change Number، والتى تسمح لمستخدمي منصة الدردشة بتغيير رقم الهاتف المرتبط بحساب واتساب WhatsApp الخاص بهم على نفس الهاتف.  

ويمكن لمستخدمي واتساب التبديل إلى رقم الهاتف الجديد باستخدام هذه الميزة دون الحاجة إلى فقدان البيانات الحالية على الخدمة، حيث تعمل هذه الخاصية على ترحيل جميع معلومات حسابك، بما فى ذلك معلومات ملف التعريف الخاص بك، والمجموعات والإعدادت من رقم هاتفك القديم إلى رقم هاتفك الجديد. وتعمل ميزة تغيير الرقم أو Change Number، أيضًا على استبدال هاتفك القديم بالجديد في قوائم جهات الاتصال التى تمتلك رقمك حسابك القديم على واتساب WhatsApp، وفيما يلي نستعرض إليك كيفية تغيير رقم هاتفك على واتساب دون فقدان بياناتك ودردشاتك القديمة.  1. قم بفتح تطبيق واتساب WhatsApp، على هاتفك الأندرويد.

2. اضغط على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة، للوصول إلى إعدادات Settings الخدمة.

3. من قائمة الإعدادات Settings، اختر تبويب الحساب account.

4. أسفل تبويب الحساب account، انفر على خيار تغيير الرقم Change Number.

5. من الشاشة الجديدة اضغط على التالي next.

6. قم بإدخال رقم هاتفك الحالى في المربع الأول، والرقم الذي تريد التغيير إليه في المربع الثاني، ثم انقر على استمرار.

7. ستصلك رسالة التحقق لرقمك الجديد عبر الرسائل القصيرة، والمكونة من 6 أرقام ثم يمكنك بعد ذلك استخدام خدمة واتساب بالرقم الجديد دون حذف رسال الدردشة القديمة.

الخبر التالي : قوات العمالقة تكشف تفاصيل ما حدث اليوم في الساحل الغربي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 770.00 767.00
ريال سعودي 202.00 201.00
كورونا واستغلال الازمات