الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليوم .. بدء محاكمة المتهمين بارتكاب مجزرة " جمعة الكرامة " بالعاصمة صنعاء
اليوم .. بدء محاكمة المتهمين بارتكاب مجزرة " جمعة الكرامة " بالعاصمة صنعاء
السبت, 08 سبتمبر, 2012 03:48:00 صباحاً

اليوم .. بدء محاكمة المتهمين بارتكاب مجزرة " جمعة الكرامة " بالعاصمة صنعاء

*يمن برس - صنعاء
تعقد اليوم السبت اول جلسة محاكمة مرتكبي مجزرة "جمعه الكرامه "وبحضور محاميين اولياء الدم في قاعه استئناف أمانة العاصمة صنعاء بشارع العدل.

وحسب موقع أنصار الثورة اليمنية فأن هذه الجلسة تعد الجلسة الأولي التي يحضرها اولياء الدم والمحامين بعد ان قاطعوا الجلسات السابقة والتي كانوا يصفونها بالمهزلة، وفي تصريح لعضو فريق المحامين والادعاء لااولياء الدم ابرهيم مهيوب الصبري قال انها الجلسة الأولي التي يحضر فيها اولياء الدم والمحامين وأفاد بان الجلسات السابقة التي كانت سياسيه ومهزلة لم تبني عليها شئ.

وأفاد الصبري عن سبب انعقاد المحاكمة في قاعه محكمة الاستئناف بسبب توفر القاعه وسعتها بينما الجلسة هي ابتدائية .

وأكد الصبري ان الجلسة ستشهد حضورا كاملا لأولياء الدم مع المحاميين وسوف نتقدم غدا للمحكمة بطلب الاطلاع علي ملف تحقيقات النيابة وأفاد انها كانت قضية متعثرة بسبب غياب اولياء الدم ولم تستطيع المحكمة أن تفعل شي لكن الان أصبحت الارضيه مهيأة من كل الجوانب وليست كالجلسات السابقة .

ويرفض أهالي الشهداء حتى اليوم كل العروض المقدمة لهم من المخلوع وفلوله، منذ أول أيام المجزرة مقابل عدم مطالبتهم بتحريك ملف القضية، كتعويض عن أبنائهم الذين قتلوا في جمعة الكرامة، وغيرها من المجازر التي راح ضحيتها المئات.. مجددين تمسكهم بحقهم الشخصي كونه لا يحق لأي شخص ان يتنازل عن دماء الشهداء.

ويبلغ عدد شهداء جمعة الكرامة 52 شهيدا، و400 جريح، أصيبوا بالقرب من الجدار الذي استحدثه المنفذون، عند المركز الإيراني، تقاطع الدائي مع شار الرقاص، ومن ورائه قاموا بقنص وإطلاق الرصاص عشوائيا من فوق أسطح المنازل المجاورة، في ظل تقاعس أجهزة الأمن التي كانت متواجدة أثناء الحادثة.. وكان أكثر هؤلاء القناصة يعتلون سطح منزل محافظ المحويت السابق أحمد علي محسن.. وقد اتهمت النيابة العامة نجله المقدم علي أحمد علي محسن، مدير الأدلة الجنائية بالبحث الجنائي بقيادة القناصة واستهداف المعتصمين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4177
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©