الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / يمن برس ينفرد بنشر تفاصيل إقتحام السفارة الأمريكية في صنعاء (صور جديدة)
الأمن تواطئ مع المتظاهرين وقالوا لهم "هذا حلال" ومحاولات إقتحام جديدة
يمن برس ينفرد بنشر تفاصيل إقتحام السفارة الأمريكية في صنعاء (صور جديدة)
الخميس, 13 سبتمبر, 2012 01:23:00 مساءً

محاولات مكثفة لإقتحام السفارة للمرة الثانية
محاولات مكثفة لإقتحام السفارة للمرة الثانية

*يمن برس - خاص - صنعاء
أكد متظاهرون ليمن برس أن هناك مسيرتين أتجهتا نحو السفارة الأمريكية في صنعاء صباح اليوم الخميس الأولى صغيرة ولا يتجاوز عدد أفرادها 300 شخص بينما كانت المسيرة الثانية كبيرة وعددها بالآلاف وكانت المسيرة الصغيرة متقدمة.
 
وأكد شهود المتظاهرون أن المسيرة الأولى وصلت إلى محيط السفارة وسمح لها الامن بالدخول وقالوا لهم هذا حلال مادام شتموا الرسول.
 
وعند وصول المتظاهرين تخطوا الحواجز الأمنية والأسمنتية ووصلوا إلى المنطقة المقابلة لبوابة السفارة وقاموا بإلقاء الحجارة وبعد ذلك توجهوا إلى بوابة السفارة وتمكنوا من كسر البوابة بعد تجمع أكثر من 100 شخص لكسرها.

وقام المتظاهرون بتكسير كافة كاميرات المراقبة ولمبات الإنارة خوفاً من تصويرهم.
 
وبعد اقتحام البوابة الأولى حاول المتظاهرون اقتحام الغرفة الأمنية وتكسير زجاجتها لكنهم فشلوا في ذلك كون الزجاجات مضادة للرصاص ولم يتمكن المتظاهرون من اقتحام الغرفة الأمنية.
 
ومن ثم قام المتظاهرون بفتح أبواب البوابة الداخلية واقتحموا حوش السفارة وبدأو بإحراق وتكسير السيارات الموجودة في حوش السفارة ونهب محتواياتها وبلغ عدد السيارات أكثر من 15 سيارة.

وأغلب السيارات التي تم إحراقها هي سيارات مصفحة ودبلوماسية وزجاجاتها مضادة للرصاص، كما تم نهب العديد من أجهزة الحاسوب المحمول من السيارات وقد تحتوي تلك الأجهزة على وثائق مهمة، وقدر المتظاهرون الخسائر بملايين الدولارات.

وقام المتظاهرين بكتابة شعارات على السفارة الأمريكية ورددوا العديد من الشعارات المناصرة للرسول داخل السفارة الأمريكية.
 
كما قام المتظاهرون بإنزال العلم الأمريكي في ساحة السفارة وقلع اللوحة المكتوب عليها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وحاول المتظاهرون اقتحام المبنى الداخلي للسفارة لكن دون جدوي وحاولوا تهشيم الزجاجات المضادة للرصاص لنوافذ المباني لكن لم يتمكنوا من ذلك.
 
وبعد ذلك بدأ المتظاهرون بالإنسحاب تدريجياً من حوش السفارة خوفاً من إنفجار السيارات المحترقة ثم فؤجوا بأصوات رصاص من أنحاء مختلفة أدى ذلك المتظاهرين إلى إنسحاب شبه كلي من حوش السفارة.
 
وبعد ذلك بدأت قوات امن معززة بسيارات رش مياه واستخدمت قنابل مسيلة للدموع واسلحة خفيفة ومتوسطة مثل الرشاشات في تفريق المتظاهرين الذين أنسحبوا بإتجاه جسر شيراتون وبدأت بملاحقتهم وطردهم من محيط السفارة وقطع الشوارع المؤدية إلى السفارة.
 
واستمرت عمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن إلى حدود الساعة 12:30 .
 
وأدى المتظاهرين صلاة الظهر أمام السفارة الأمريكية وبعد صلاة الظهر حاول المتظاهرون اقتحام السفارة الأمريكية مجدداً وأحرقوا الإطارات أمامها من جهة مدينة سعوان لكنها فشلت بعد إطلاق نار كثيف من قبل قوات الأمن أدى إلى إنسحاب المتظاهرين.

- فيديو:
فيديو: اقتحام السفارة الامريكيه بصنعاء







































للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس صحافة نت أضافة للمفضلة طباعة الخبر
15861
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©