الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / دبي تذهل العالم ببناء "تاج محل" جديد نهاية 2014
دبي تذهل العالم ببناء "تاج محل" جديد نهاية 2014
السبت, 06 أكتوبر, 2012 08:01:00 مساءً

مبنى "تاج محل" التاريخي في الهند
مبنى "تاج محل" التاريخي في الهند

*يمن برس - متابعات - العربية نت
كشفت شركة إماراتية عن أنها تعتزم إنشاء مبنى جديد في دبي، يماثل مبنى "تاج محل" التاريخي الشهير الموجود في الهند في الشكل ويفوقه في الحجم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "فالكن سيتي أوف وندرز"، سالم الموسى، إن "تاج محل الجديد" سينتهي تنفيذه بحلول الربع الأخير من عام 2014، وسيكون بمثابة مزار للسائحين الذين يزورون دبي على مدار العام وفق ما نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

وأضاف على هامش معرض "سيتي سكيب" الذي انطلق في دبي أمس أن المشروع يحمل اسم "التاج أرابيا"، وسوف يحاكي في تصميمه المبنى الأصلي لكنه سوف يكبره بمرات عدة، وستحيط به مساحات خضراء على طراز حدائق المغول الشهيرة.

وأشار إلى أن المبنى تشيده شركة "فالكن" بالتعاون مع شركة هندية، وسيضم داخله وحدات سكنية وتجارية وسوقاً للمجوهرات ومحلات خاصة بالزفاف.

وأضاف: "سيكون التاج الجديد الوجهة الجديدة لحفلات الزواج خصوصاً للجالية الهندية التي يقدر عددها بمئات الآلاف في الإمارات ودول الخليج، مشيراً إلى أن بعض نجوم السينما الهندية أبدوا رغبتهم بتصوير أفلامهم في المبنى الجديد عند اكتماله.

ولفت الموسى إلى أن المشروع يقام ضمن مدينة "فالكن"، التي ستضم أيضا نماذج لعجائب الدنيا، ومنها الأهرامات وبرج بيزا المائل وحدائق بابل المعلقة وسور الصين العظيم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1909
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©