الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مصدر: قرارات رئاسية مرتقبة وتوقعات بإسناد قيادة الحرس والفرقة لرئاسة هيئة الأركان
مصدر: قرارات رئاسية مرتقبة وتوقعات بإسناد قيادة الحرس والفرقة لرئاسة هيئة الأركان
الأحد, 07 أكتوبر, 2012 08:01:00 صباحاً

قرارات رئاسية مرتقبة قد يتخذها الرئيس هادي
قرارات رئاسية مرتقبة قد يتخذها الرئيس هادي

*يمن برس - خاص
قال مصدر مسؤول في العاصمة اليمنية صنعاء، ان الرئيس عبد ربه منصور هادي يعد لإصدار حزمة من القرارات الرئاسية التي ستعد نقلة نوعية في طريق استكمال هيكلة الجيش والتهيئة لمؤتمر الحوار الوطني المرتقب، مشيرا إلى إمكانية إسناد قيادة الحرس والفرقة لرئاسة هيئة الأركان العامة.
 
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ " يمن برس" ، ان من بين القرارات التي يتوقع صدورها خلال ايام ، ما يتعلق بهيكلة الجيش وتعيين سفراء ومحافظين جدد ، فضلا عن قرارات في مجال الإعلام والأمن، وإضافة شخصيات جديدة إلى لجنة الحوار.
 
وأشار المصدر إلى ان الرئيس هادي تشاور خلال زيارته الخارجية الأخيرة مع المعنيين ورعاة المبادرة الخليجية ، بشأن معظم القرارات المتوقع صدورها ، خاصة ما يتعلق بهيكلة الجيش، موضحا ان لجان عسكرية فنية من الولايات المتحدة والمملكة الأردنية قد زودوا هادي بتفاصيل ومعلومات قد تساعد في اتخاذ قراراته المتعلقة بهيكلة الجيش.
 
المصدر المسؤول لم يكشف عما اذا كانت القرارات المرتقبة ستشمل قائد الحرس الجمهوري العميد احمد علي عبدالله صالح وقائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن ، اللذان تكثر التكهنات حول اقالتهما من منصبيهما باعتبارهما المحور الرئيسي في عملية انتقال السلطة سمليا في اليمن والتي نصت عليها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.
 
لكن المصدر اشار إلى ان ما سيتخذه الرئيس هادي من قرارات ، ستكون بمثابة نقلة كبيرة ونوعية في طريق استقرار اليمن ونجاح العملية السياسية فيها ، وسترسم الطريق بشكل كبير امام انعقاد مؤتمر الحوار المقبل.
 
المصدر ألمح في ختام تصريحه لـ " يمن برس" إلى إمكانية إسناد قيادتي الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع إلى رئاسة هيئة الأركان العامة ورئيس الجمهورية شخصيا . حتى يتم استكمال عمل الفرق الفنية الأجنبية واليمنية بشأن توحيد الجيش اليمن تحت مسميات عسكرية أخرى ، حيث تقوم تلك الفرق حاليا بحصر قوام الجيش اليمني بكل مكوناته لكي يتم على ضوئه إعادة هيكلته بشكل صحيح . 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
8065
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©