الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / الاتحاد السعوي يضاعف جوائزه ويعتزم اطلاق بطولة جديدة
تعديلات في لوائح الاحتراف
الاتحاد السعوي يضاعف جوائزه ويعتزم اطلاق بطولة جديدة
الإثنين, 20 نوفمبر, 2006 08:08:00 مساءً

الاتحاد السعوي يضاعف جوائزه ويعتزم اطلاق بطولة جديدة

يمن برس - خاص

بحث الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماع رأسه الامير سلطان بن فه رئيس اتحاد الكرة تعديل نظام بطولات ومسابقات الاتحاد وفي مقدمتها بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي تعد أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد. وأوضح الامير سلطان أن هذه البطولة حققت النجاح الكبير خلال السنوات الماضية بنظامها الحالي المشتمل في المربع الذهبي .. ولأهمية تطوير بطولات ومسابقات الاتحاد ومواكبتها للأنظمة واللوائح القارية والدولية ولأهمية ذلك قرر مجلس إدارة الاتحاد استكمال دراسة المقترح المقدم من اللجنة الفنية بشأن تعديل نظام بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وأن يقدم اعضاء مجلس الإدارة مرئياتهم وعلى ضوء الدراسة وحسب مايراه الاتحاد سيرفع الأمر للجهات الرسمية للتوجيه بشأنه .
وناقش الاتحاد ماطرحه رئيس اللجنة الفنية عضو مجلس الإدارة ماجد الحكير بشأن اعادة صياغة وتعديل بعض مواد لائحة المسابقات والبطولات والشكاوي والاعتراضات والعقوبات . ورأى مجلس الادارة أهمية تفعيل هذه اللوائح مواكبتها لمتطلبات المرحلة المقبلة والتطور الذي تشهده كرة القدم وقرر تشكيل فريق عمل من الاتحاد والجهات ذات العلاقة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب لدراسة اللوائح واعادة النظر في بعض موادها خاصة وانه سيواكب هذه التعديلات اعادة النظر في تشكيل اللجان الفنية واختصاصاتها .
وفي هذا الصدد وجه رئيس الاتحاد بإشعار كافة الأندية لحث لاعبيهم على الالتزام التام بالإخلاق العالية .. والتزام النظام داخل الملاعب . . وأهاب كذلك بوسائل الإعلام باعتبارها أداة توجيه التركيز على التوعية والتثقيف .
وسيبدأ فريق العمل بدراسة اعادة النظر في اللوائح المشار اليها وعلى ضوء ذلك يقوم المكتب التنفيذي للاتحاد برئاسة الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس اتحاد الكرة بدراسة ما يتوصل اليه فريق العمل بما يخدم المصلحة العامة ورفع مرئياته لمجلس الادارة .
وحول مقترح اللجنة الفنية بإعادة النظر في عدد الأندية المشاركة في بعض مسابقات الاتحاد قرر الاتحاد تكليف اللجنة الفنية استكمال دراسة الموضوع من جميع جوانبه بما في ذلك النظر في مسابقات كرة القدم التي تنظمها مكاتب الاتحاد للدرجات الأدنى .



وحول مسابقات درجتي الناشئين والشباب ولأهمية تطوير هذه المسابقات بما يخدم منتخبات المملكة السنية وتطورها وافق الاتحاد على اقتراح الأمير نواف بن فيصل بقيام لجنة المنتخبات بإعداد مرئياتها حيال ذلك مع الاستفادة من الرؤى والافكار المقدمة من المدربين الوطنيين والخبراء الفنيين المتخصصين بما يكفل تطور هذه المنتخبات ومستوياتها.
كما قرر الاتحاد تشكيل لجنة برئاسة الاميرنواف بن سعد عضو مجلس الادارة وعضوية رئيس اللجنة الفنية عضو مجلس الإدارة ماجد الحكير والأمين العام للاتحاد فيصل عبدالهادي لتقديم مرئياتها تجاه مسابقات هذه الفئات السنية .. وحول اقتراح اللجنة الفنية بشأن تحديد الأيام التي تعطى للأندية في المشاركات الخارجية قبل وبعد أي مباراة قرر الاتحاد استكمال دراسة هذا الموضوع بين اللجنة الفنية والامانة العامة .واطلع مجلس ادارة الاتحاد على مقترحات لجنة الحكام الرئيسية وقرر احالتها الى لجنة تطوير التحكيم لدراستها وتقديم مرئياتها بشأنها ..
وحول مقترحات لجنة الاحتراف المقدمة من رئيس اللجنة عبدالله الدبل .. واستمع مجلس الادارة الى شرح من رئيس لجنة الاحتراف عبدالله الدبل عن مقترحات اللجنة .. وقرر الاتحاد مايلي :
1 / بالنسبة لإضافة وتعديل بعض مواد فقرات لائحة الاحتراف وافق المجلس على طلب رئيس اللجنة بإعطائها مزيداً من الوقت لتقديم التصور الشامل للتعديلات التي تراها اللجنة .. على أن يتم تعميم مرئيات اللجنة لاعضاء مجلس الادارة لدراستها ثم عرضها على مجلس الادارة في اجتماعه المقبل.
2 / أقر الاتحاد مارأته لجنة الاحتراف بتقليص عدد لاعبي الدرجة الأولى في أندية الدرجة الممتازة إلى 40 لاعباً بدلاً من خمسين لاعباً ويضاف لهذا العدد اللاعبون غير السعوديين بحيث يصبح العدد الاجمالي 43 لاعباً .
3 / حث الأندية على الالتزام بالعقود المبرمة مع اللاعبين ، واتخاذ الاجراءات التي تكفل ذلك .
4 / وحول ماتواجهه لجنة الاحتراف من صعوبة في اتخاذ الاجراءات النظامية أقر الاتحاد مارأته لجنة الاحتراف من تطبيق بعض الإجراءات النظامية .. ومنها توجيه لفت نظر خطي للنادي غير الملتزم وعند التكرار يحسم من إعانة الاحتراف للنادي ، ومضاعفة الاجراءات الانضباطيه في حال عدم الالتزام بضوابط الاحتراف وعدم التجاوب مع لجنة الاحتراف .
5 / تعزيز ونشر ثقافة الاحتراف بهدف تحقيق أقصى درجات النجاح في إدارة الاحتراف .. وشرح وتطبيق اللوائح لضمان حقوق الأندية واللاعبين من خلال ندوات محلية ودولية .
6 / أقر الاتحاد تعيين مسئول للاحتراف في كل نادٍ ومساهمة الاتحاد بمبلغ ستة آلاف ( 6000 ) ريال تخصص لمسئول الاحتراف في كل نادي على أن يتم اختيار مسئول الاحتراف في كل نادي وفق معايير وأسس تضمن حسن الاختيار وتحددها لجنة الاحتراف .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1950
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2019 ©