الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / نائب يهدد باللجوء للفضائيات والقانون يكافح فساد القطاع الخاص
نائب يهدد باللجوء للفضائيات والقانون يكافح فساد القطاع الخاص
الثلاثاء, 21 نوفمبر, 2006 05:45:00 مساءً

نائب يهدد باللجوء للفضائيات والقانون يكافح فساد القطاع الخاص

صنعاء : نبيل عبد الرب
هدد النائب نبيل باشا في جلسة البرلمان اليوم باللجوء للفضائيات ووسائل الإعلام غير الرسمية لإعلام الشعب بدفاع النواب عن حقوقه في معرض تأييده للنائب صخر الوجيه الذي أنتقد عدم بث التلفزيون اليمني جلسة البرلمان في الثاني عشر من الشهر الجاري المخصصة لنقاش طلب الحكومة فتح اعتماد إضافي بـ422مليار ريال. وفي رده أوضح نائب رئيس البرلمان أن السبب فني كما أبلغة مسئول الإعلام في مجلس النواب،لكن الباشا قال أنه سأل المختصين في المجلس فأجابوا بأن لديهم توجيهات بإقفال بث جلسة الاعتماد.

نائب رئيس كتلة المؤتمر ياسر العواضي من ناحيته أتفق مع المتحدثين في أهمية عرض الجلسات وفي الوقت ذاته أكد أن الغرض مما يطرحه النواب في مداولاتهم إبراء الذمة وإلتزام مصالح الشعب وليس أن يظهروا أمام أبناء دوائرهم في التلفاز.
وفي صدد آخر واصل البرلمان نقاش مشروع قانون مكافحة الفساد ليتصدر رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني مع عدد من الأعضاء تياراً حاز أغلبية الأصوات يدافع عدم الاكتفاء بتنسيق الهيئة العليا لمكافحة الفساد مع الجهات الحكومية المختصة فقط كما رأى نائب رئيس كتلة الإصلاح المعارض زيد الشامي وأيده النائب عبد الجليل حازم واللذان أعتبرا إضافة القطاع الخاص حسبما جاء من اللجنة المالية الدارسة لمشروع القانون تدخلاً في نشاطة ن البركاني قال: أن مكافحة الفساد يجب أن تكون شاملة للقطاعين العام والخاص منوهاً إلى أن المناقصات يشترك فيها الجانبان.

وذكر أن المؤسسات التجارية الخاصة الملتزمة بتقديم حساباتها السنوية الختامية لا تتجاوز 22 مؤسسة جرى ذلك لدى نقاش المادة (23) من قانون مكافحة الفساد كما نجح البركاني والوجيه وعلي العنسي وعبد الكريم شيبان وعلي عشال وعبد الملك القصوص وناجي عتيق من كسب التصويت لصالح إضافة فقرة للماد (24) تقضي بمباشرة هيئة مكافحة الفساد في التحقيق بجرائم الفساد المنشورة في وسائل الإعلام إلى جانب البلاغات التي تردها وفقاً للمادة.

وعلى صعيد ذي علاقة شن البركاني هجوماً على النواب الذين يخرجون من القاعة واصفاً أياهم بالفاسدين طالما وهم لا يشاركون زملاءهم في النقاش حول واحد من أهم القوانين المرتبطة بمصله البلد.


المصدر : المؤتمر نت


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1468
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 




سقطرى بوست
جامعة الملكة أروى
 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©