الخميس ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٣:٥١ مساءً
الرئيس عبدربه منصور هادي

الرئيس هادي يشيد باختراع مغترب يمني في السعودية

اد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالجهود العلمية التي بذلها المخترع اليمني المغترب في السعودية محسن جبران اليافعي وذلك فيما انجزه من اختراع علمي تمثل في تقليل الكميات من خرسانات الأسمنت إلى حجم اقل وبقوة ومتانة وصلابة اكبر وبأسلوب علمي دقيق حاز على إعجاب الكثيرين وقد ناقش الموضوع مع عدد من الهيئات العالمية المختصة بهذا الجانب.

جاء ذلك ، بحسب "سبأ " خلال لقاء الرئيس هادي للمغترب محسن اليافعي في مقر إقامته بالعاصمة الرياض اليوم الاثنين ، حيث أشار الرئيس إلى أن كفاءات الشباب اليمني تبرز نفسها دائما وعلى مختلف المستويات العلمية والعملية وهذه واحدة من النجاحات النادرة التي سيكون لها مستقبل واعدا.

وكان حصل المخترع اليمني محسن جبران أحمد على المرتبة الأولى في مسابقة جائزة خادم الحرمين الشريفين، فئة المخترعين، بإختراع "مكبس آلي لإنتاج منتجات إسمنتية بضغط الهيدروليك" .

وأعلن مجلس أمناء جائزة خادم الحرمين الشريفين أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى للعام 1433ه - 1434ه / 2012م، وذلك خلال اجتماعه الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجائزة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .

وقبل ما يقرب من 3 شهور وبعد فوزه بالجائزه زار المخترع اليافعي اليمن بعد تلقيه دعوة من وزير المغتربين و قد أقيم له حفل تكريم ولقاءات مع عدد من المسؤولين في حكومة الوفاق على رأسهم رئيسها محمد سالم باسندوة .

و المخترع محسن جبران اليافعي ينحدر لمديرية رصد بمحافظة أبين و قد غادر اليمن لطلب الرزق في السعودية منذ نحو 40 عاما و أسس بالشراكة مع زوجته السعودية مصنعا لانتاج المواد الاسمنتية .

الخبر التالي : مكافآت جديدة لمنتخب الإمارات بطل الخليج ترفع الحصيلة لأكثر من 150 مليون درهم

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات