الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / الجامعات السعودية تتصدى لظاهرة شذوذ الفتيات
الجامعات السعودية تتصدى لظاهرة شذوذ الفتيات
الأحد, 03 مارس, 2013 11:47:00 مساءً

الجامعات السعودية تتصدى لظاهرة شذوذ الفتيات

*يمن برس -
أطلقت جامعة حائل في المملكة العربية السعودية  حملة جديدة بعنوان "سأكون قدوة.. لا ضحية"، تهدف لتوعية الفتيات بظاهرة «البويات» و«الإيمو» و«الشذوذ العاطفي» بينهن من خلال فيلم وثائقي توعوي.

وقالت الدكتورة الخامسة العيد، وكيلة عمادة شؤون الطلاب في جامعة حائل - فرع الطالبات - "بدأنا بدراسة المشكلة واقتراح الحلول، ثم أعلنَّا عن الحملة في جميع أرجاء الحرم الجامعي بتوزيع الإعلانات والعقوبات اللازم تطبيقها على مَن يُضبَطن يمارسن هذه الظواهر، ثم انطلقنا في المرحلة الثالثة بتشكيل فريق ميداني من موظفات عمادة شؤون الطلاب «فرع الطالبات» لضبط الطالبات المخالفات، وتحويلهن إلى المركز الإرشادي الطلابي»، والآن بدأت المرحلة الرابعة التي بدأت فيها العمادة بدعم من مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم بإقامة برامج وفعاليات مصاحبة للحملة".

وأطلقت جامعة حائل أمس فيلماً وثائقياً توعوياً خلال افتتاح البراهيم البازار والمعرض المصاحب للحملة، المقام في مجمع أجا للبنات ويستمر لثلاثة أسابيع.

وشدد البراهيم على أن القضايا العقدية أساسية وليست هامشية، وأن محاربة ما يشوب عقائد طالباتنا من الأولويات في العملية التعليمية، مؤكداً وجوب تفعيل دور الأستاذ الجامعي في الفصول الدراسية للتصدي لمثل هذه الظواهر الدخيلة، كما حذَّر من أنَّ الجامعة لن تتهاون في هذا الجانب مع طلبتها، وسبق أن عقد المجلس التأديبي جلساته التي انتهت بفصل طالبات بسبب هذا الأمر.

ومما يجد الإشارة إليه أن الجامعات السعودية تشهد تصاعدا مقلقا لظاهرة الشذوذ بين الطالبات حدا جعل المعنيين يفكرون في التصدي لها بكل الوسائل .




للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3740
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©