الثلاثاء ، ٢٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٠٩:٣٥ صباحاً
قتلى وجرحى بين قيادات حوثيه على خلافات نهب أراضى نازحين من أبناء صعدة

قتلى وجرحى بين قيادات حوثيه على خلافات نهب أراضى نازحين من أبناء صعدة

قتل القائد الأمني لجماعة الحوثي بمنطقة المواصلات واحد إفراد النقطة الامنية بالمنطقة التابعة لهم وأصيب أخر, إضافة إلى جرح امرأتان ظهرا ليوم بعد تراشق كلامي بالألفاظ البذيئة وينتهي بتبادل لإطلاق النار .

وقالت المصادر بأن القائد الحوثي المدعو توفيق طنينة وصل إلى النقطة الأمنية بالمواصلات فتلفظ بألفاظ بذيئة على أحد أفراد النقطة ويدعى يحي الحمران , أسفر ذلك رد مباشر من قبل أقرباء الحمران باطلاق النار علية , حيث فارق الحياة على اثرها بعد نقله الى احد المستشفيات.. مشيرة الى ان يحي الحمران حاول الهروب غير أن مرافقي القائد الحوثي طنينه اطلقوا عليه النار عشوائيا فأردوه قتيلاً مباشرة وأصيب آخر وامرأتين.

وجاء هذا الحادث على خلفية محاولة السيطرة على أراضي تقع في مدينه صعدة تعود ملكيتها للعدد من النازحين من أبناء صعدة الذين رفضوا الانضمام لجماعة الحوثي, في حين تحدث مصادر أخرى عنه خلافات شخصية بين الطرفين .

وكان طنيينة يعمل قائداً لأمنيات الحوثي بمنطقة المواصلات , عرف عنه تهديد شباب الثورة في منطقة المواصلات بالقتل و السجن والتعذيب باستمرار اذا لم يلتحقوا بالمسيرة الحوثية ، ويعمل الحمران ضمن أمنيات الحوثي وعمره لم يتجاوز العشرين عاماً.

يذكر أن توفيق طنيينة نجا من القتل طوال الحروب الستة الماضية التي خاضتها جماعة الحوثي مع النظام السابق غير أن مقتله جاء على أيدي أنصاره.

الخبر التالي : القبض على ثلاثة يمنيين قاموا بسرقة مواطن أمريكي داخل المسجد النبوي

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 667.00 660.00
ريال سعودي 175.00 174.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي