الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / إجراء الامتحانات العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية أواخر يونيو القادم
إجراء الامتحانات العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية أواخر يونيو القادم
الجمعة, 27 مايو, 2011 08:15:09 مساءً

إجراء الامتحانات العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية أواخر يونيو القادم

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي أن امتحانات الشهادة الأساسية (التاسع) ستجرى في موعدها المحدد يوم السبت 25 يونيو ، فيما تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي يوم الأحد 26يونيو القادم ، حسب التقويم الدراسي للعام 2010-2011م .
وأوضح الدكتور الجوفي في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة استكملت جميع الترتيبات والاستعدادات لإجراء الامتحانات النهائية لطلاب الشهادات العامة من خلال الأخوة مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات بعموم مدارس الجمهورية.
وأشاد وزير التربية بجهود الأخوة في المجالس المحلية في المحافظات الذين يبذلون جهود رائعة مع الكوادر التربوية والتعليمية في مكاتب الوزارة سعيا منهم لإنجاح العملية الامتحانية وإجراء الامتحانات في موعدها المحدد .
ودعا الجوفي، أولياء أمور الطلاب إلى توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم وللاستفادة من الوقت المتبقي من العام الدراسي وتوفير المناخات والأجواء الملائمة للطلاب حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات في أجواء مناسبة ومريحة.
وقال:" إن الامتحانات العامة لهذا العام شارك في وضعها نخبة من التربويين والأكاديميين بقطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم كما تم فيها مراعات الفروق الفردية بين الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي".
وأوضح وزير التربية أن الامتحانات التي تقدم للطلبة هي امتحانات تعريفية لتحديد مستوى الطلاب والفروق بينهم وليست امتحانات تعجيزية ولن تكون كذلك.. حيث ماتزال الامتحانات تمثل الآلية الوحيدة لوزارة التربية والتعليم لقياس مستوى الطلاب والعملية التعليمية برمتها، ويتم وضعها من قبل التربويون والاختصاصيين في علم النفس .
ودعا الطلاب والطالبات للاستفادة مما تبقى من الوقت بهدف الحصول على أكبر قدر من المعلومات لأن ضياع هذا العام الدراسي سيكون ضياع سنة من عمر الطالب ويجب على الأخوة القائمين على العملية الامتحانية مراعاة نفسية الطلاب ومساعدتهم على تحقيق أعلى النسب والمعدلات.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2014
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©