الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / سقوط أول شهيد في تعز اليوم ، ومشاهدة قاطرات محملة بالصواريخ تتجه لجبل نقم
سقوط أول شهيد في تعز اليوم ، ومشاهدة قاطرات محملة بالصواريخ تتجه لجبل نقم
الثلاثاء, 31 مايو, 2011 12:14:43 مساءً

متظاهرون يهربون بعد ان فتحت قوات الأمن اليمنية النار عليهم في تعز يوم الثلاثاء
متظاهرون يهربون بعد ان فتحت قوات الأمن اليمنية النار عليهم في تعز يوم الثلاثاء

أفادت الأنباء في تعز عن إطلاق نار على محتجين يستعدون للتظاهر اليوم الثلاثاء 31-5-2011 ,بعدما أخْلت قوات الأمن ساحةَ الحرية بالقوة, وأوقعت عشرات القتلى والجرحى. وقد وصفت الولايات المتحدة الهجوم الذي وقع في تعز بأنه غير مبرر وغير شرعي.

حيث سقط أول شهيد في تعز اليوم صباحاً عند ملاحقة قوات الأمن للشباب الثوار في الأزقة والشوارع الداخلية بعد وصول تعزيزات أمنية كبيرة ،بحسب شعود عيان، وانتشارها على طول شارع جمال بمحافظة تعز.
وكانت ناشطة يمنية قد أكدت في اتصال هاتفي مع قناة العربية سقوط 5 قتلى من المحتجين اليوم في تعز بنيران قوات الأمن اليمنية.
وكانت أخبار قد وردت لموقع يمن برس وقت كتابة الخبر عن سقوط سبعة قتلى في وادي القاضي بعد اطلاق الرصاص المكثف من قبل رجال الامن على الشباب المتواجدين هناك ، ونقلت شبكة "رصد" ان مجموعات كبيرة من الشباب تغلق شارع التحرير الأسفل ومنع الشيخ حمود سعيد من دخول شارع عصيفرة.

وقال شهود عيان أنه شوهدت قاطرات محملة بالصواريخ في شارع خولان متجهه الى جبل نقم.
وعلى صعيد متصل، قال مسؤول يمني حكومي إن الهدنة بين أنصار الشيخ صادق الأحمر وقوات الأمن الموالية للرئيس علي عبد الله صالح قد انهارت، حيث تجددت الاشتباكات العنيفة في العاصمة اليمنية صنعاء الليلة الماضية، وتبادلت قوات الرئيس علي عبد الله صالح وأنصار الشيخ صادق الأحمر القصف المدفعي بالأسلحة الثقيلة.

وسمع اولا دوي قذائف هاون تلاه تبادل لإطلاق النار، وتتركز المعارك حول المقر العام للشرطة العسكرية وفي محيط منزل الأحمر.
وقال شهود عيان بحسب وكالة "رويترز" إن قوات الأمن اليمنية وأنصار صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد تراشقوا بالنيران منتهكين الهدنة التي أعلن عنها السبت الماضي.

كانت الاشتباكات قد بدأت في الحصبة قبل أن تشمل منطقة الشرطة العسكرية ومقر اللجنة الدائمة للحزب الحاكم والمناطق المحيطة بمنزل الشيخ صادق الأحمر.

وأدت الاشتباكات إلى تشكل سحاب دخان كثيف جراء انفجار القذائف في محيط منطقة وكالة الأنباء اليمنية. وتعد هذه التطورات خرقا للهدنة بين القوات الحكومية وأنصار شيخ مشايخ قبائل حاشد، كبرى قبائل اليمن. وتبادل الطرفان الاتهامات بخرق الهدنة.

وفي سياق متصل، تستعد مدينة تعز اليمنية للتظاهر اليوم بعد أن قامت قوات الأمن بإخلاء ساحة الحرية بالقوة مما أدى الى وقوع عشرين قتيلا وعشرات الجرحى وقد وصفت الولايات المتحدة الهجوم الذي وقع في تعز بأنه غير مبرر وغير شرعي.

وكانت القوات اليمنية أطلقت الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع واستخدمت مدافع المياه لتفريق المتظاهرين كما اعتقلت عشرات الاشخاص كإجراء احترازي لمنع خطط إقامة المظاهرة حيث قامت القوات الحكومية بحرق الخيام التي يستخدمها المتظاهرون، وتمركزت العربات المدرعة في ساحة الحرية التي يتخذها المتظاهرون مكانا لاحتجاجاتهم.

* صورة الخبر: تصوير: خالد عبد الله - رويترز


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4260
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2020 ©