الخميس ، ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٠٧:٥٥ صباحاً
 تحذير من ثورة لـ 200 ألف مغترب يزحفون من السعودية مشياً على الأقدام‎

تحذير من ثورة لـ 200 ألف مغترب يزحفون من السعودية مشياً على الأقدام‎

رت عدد من المنظمات الحقوقية اليمنية تشكيل  كيان موحد للدفاع عن حقوق المغتربين اليمنيين الذين تم أو سيتم ترحيلهم من المملكة العربية السعودية تحت ذريعة ما يسمى بقانون العمالة في ظل صمت رسمي مريب من قبل الحكومة اليمنية .

وأكدت خلال اجتماع لها بمقر منظمة يمانيو المهجر صباح اليوم في العاصمة صنعاء على ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة تتولى رصد الانتهاكات والمظالم التي تعرض لها المغتربين اليمنيين في السعودية وكذلك إجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال المرحلين منهم إلى اليمن .

وناقش المجتمعون إمكانية تكوين خطاب إعلامي موحد ومتجرد يتبنى قضايا العمالة اليمنية في المملكة بعيداً عن أي توظيف سياسي يخدم أجندة معينة  على حساب حقوق المغتربين اليمنيين المشروعة.

ودعا ممثلو منظمات المجتمع المدني خلال لقائهم باقي المنظمات الحقوقية في اليمن إلى سرعة الانضمام للكيان الموحد المزمع تشكيله من أجل تبني قضايا العمالة اليمنية في السعودية والدفاع عن حقوقهم المنتهكة سواء من قبل السلطات السعودية أو السلطات اليمنية.

كما حذر الحاضرون من ثورة قادمة لمائتي ألف مغترب يمني بدءوا الزحف سيراً على الأقدام منذ يوم أمس وسط استقطاب كبير لهم من قبل قوى تحمل أجندة سياسية وطائفية تتعارض مع المصالح العليا للوطن وتسعى للوقيعة بين اليمن والسعودية.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمراً صحفياً الاسبوع القادم لإشهار كيان موحد يعمل على تنسيق جهود المنظمات الحقوقية العاملة في اليمن لما من شأنه التضامن الكامل مع المغتربين اليمنيين في كل بلدان العالم بشكل خاص وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص وذلك جراء ما لحقهم من ظلم وجور بسبب السياسات الخارجية الخاطئة للحكومة اليمنية.

حضر الاجتماع ممثلون عن بعض المنظمات الحقوقية العاملة في الساحة اليمنية من بينها (منظمة يمانيو المهجر،وثاق للتوجه المدني،حلف الفضول، المدرسة الديمقراطية، الكرامة).

الخبر التالي : الشيخ تميم يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة القطرية الجديدة ( الأسماء)

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات