الصفحة الرئيسية / محليات / الداخلية تسلم الطفلة "ندى" إلى عمها بعد هروبها من أسرتها التي حاولت اجبارها على الزواج (فيديو)
الداخلية تسلم الطفلة "ندى" إلى عمها بعد هروبها من أسرتها التي حاولت اجبارها على الزواج (فيديو)
الأحد, 14 يوليو, 2013 12:01:00 مساءً

الداخلية تسلم الطفلة "ندى" إلى عمها بعد هروبها من أسرتها التي حاولت اجبارها على الزواج (فيديو)

*يمن برس - علي العوارضي
قامت إدارة حماية الأسرة في وزارة الداخلية عصر اليوم بتسليم الطفلة ندى الأهدل (11 عاماً) رسمياً إلى عمها عبد السلام الأهدل وذلك بعد اسبوع على هروبها من منزل والدها بسبب تعرضها لضغوط أسرية للقبول بالزواج في سن مبكر-حد قولها.   

وقد تمت عملية التسليم بحضور مدير عام حماية الأسرة بالوزارة العميد سعاد القعطبي ومدير الشؤون القانونية بمنظمة سياج لحماية الطفولة المحامي أكرم نعمان، وبناء على اتفاق موقع بين والد الطفلة إسماعيل صالح هاشم عزالدين الأهدل وشقيقه عبدالسلام، والذي التزم فيه الأب بإحضار موافقة الأم على الاتفاق.

ويُلزِم الاتفاق عم الطفلة "ندى" بتسكينها مع والدته المسنة في شقة واحدة وأن يتكفل بكامل مصاريفها ونفقات تعليمها مقابل أن تظل عنده كوديعة وأمانة يحافظ عليها ويصونها ويتحمل مسؤولية أي تقصير بحقها دون أن يتحمل والدها ووالدتها أي خسارة مادية.

وكانت الطفلة ندى الأهدل قد وصلت إلى مقر منظمة سياج الاسبوع الماضي برفقة عمها الذي تقدم بشكوى ضد والدها ووالدتها اتهمهما بمحاولة تزويجها في سن مبكر.

وقال عم الطفلة في شكواه أن الطفلة "ندى" التي تبناها وعمرها لم يتجاوز العامين غادرة منزل أسرتها الكائن في مدينة زبيد محافظة الحديدة فجر الأحد 7/7/2013م بعد تعرضها لضغوط اسرية من أجل القبول بالزواج وعادت إلى منزله الكائن في العاصمة صنعاء.

كما تناقلت عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي الاسبوع المنصرم  مقطع فيديو مسجل لـ (ندى) تشرح فيه جزء من معاناتها، وتناشد الضمائر الحية بالوقوف مع حالات كثيرة من مثلها في اليمن.

- نسخة من الإتفاق:



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

- فيديو :







شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6841
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©