الاربعاء ، ٠١ ابريل ٢٠٢٠ الساعة ٠٤:٣٦ صباحاً
وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

وزير التعليم العالي يأمر بإغلاق فروع الجامعات اليمنية في السعودية

ر وزير اليمن التعليم العالي بإغلاق جميع فروع الجامعات اليمنية في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الخطوة نتيجة لانتهاك القوانين السعودية التي تنص على أن تكون الجامعات حائزة على رخصة سارية المفعول من أجل فتح مكاتب لتوفير برامج التعلم عن بعد للطلاب المغتربين في جدة والرياض .

وقال بندر القطاع ، وهو محام يتحدث نيابة عن الطلاب : " الطلاب الذين يدرسون في جامعة صنعاء عن طريق التعلم عن بعد و أسلوب تلقى الشهادة الأكاديمية. للأسف الجامعات اليمنية اغلقت الأبواب في وجه الطلاب الذين يدرسون في فروع جدة والرياض ويمكن الحصول على الشهادات الخاصة بهم " ، وفقا لصحيفة عرب نيوز باللغة الإنجليزية.

ما لا يقل عن ألف وخمسمائة طالب وطالبة يدرسون في جامعة صنعاء في جدة والرياض عبر الأقمار الصناعية وتركوا في موقف حرج بعد أن دفعوا رسوم الدراسة التي تقدر بأكثر من أربعين مليون ريال سعودي للوكيل العام الذي توارى بعدها عن الأنظار وفقا لوثائق حصلت عليها عرب نيوز .

وكان أنور اليمني مدير قسم القبول في فرع الرياض الجامعة قد أكد في وقت سابق أن جامعة صنعاء قالت بأن إصدار الشهادات سيستغرق وقتا طويلا  .

ووفقا للمصدر ذاته فإن أغلب الجامعات اليمنية العاملة في المملكة العربية السعودية تعمل بدون ترخيص .

الخبر التالي : مستشارة الرئيس لشئون المرأة: مشاركة المرأة في الحوار تأتي لتأصيل حقوقها في صياغة الدستور وتمكينهن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 668.00 665.00
ريال سعودي 176.00 175.00
الحكومة ترفع حالة الجاهزية من الرياض والقاهرة.. رشاد السامعي