الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / الحوثيون ينقضون العهد في خيوان وحلف النصرة يعلن النفير يوم الجمعة في جبهة كتاف
معارك في مختلف الجبهات وسقوط عشرات القتلى
الحوثيون ينقضون العهد في خيوان وحلف النصرة يعلن النفير يوم الجمعة في جبهة كتاف
الخميس, 26 ديسمبر, 2013 11:45:00 صباحاً

قصف مليشيات الحوثي على مناطق في دماج
قصف مليشيات الحوثي على مناطق في دماج

*يمن برس - خاص
انهارت الهدنة التي بدأت عصر الثلاثاء الماضي بين جماعة الحوثي وقبائل حاشد في منطقة خيوان، بعد قيام مليشيات الحوثي بقصف مواقع قبائل حاشد بعد انسحابهم منها صباح أمس الأربعاء مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص كانت الوساطة القبلية قد كلفتهم بالبقاء في المواقع التي انسحب منها الحوثي لمراقبة التهدئة.
 
وبحسب المصادر فإن مقاتلي الحوثي قاموا بالالتفاف على مواقع حلف النصرة بحاشد، ونفذوا هجوم عنيف عليها، إلا أن مقاتلو القبائل تصدوا في معركة شرسة استمرت حتى فجر اليوم.
 
وبحسب المصادر فإن 5 من رجال القبائل بحاشد قتلوا يوم أمس، جراء الهجوم المباغت لمليشيات الحوثي، في حين أعلنت قبائل حاشد النفير بعد نقض الحوثي للهدنة، حيث توافد المئات من مسلحي حاشد إلى منطقة خيوان، وحدثت معركة حامية الوطيس سقط فيها قرابة 30 قتيلاً من الحوثيين، إلى جانب أسر 7 منهم، بالإضافة إلى السيطرة على أسلحة تابعة للحوثي وإحراق سيارتين تابعة لمقاتليه.
 
وفي سياق متصل تحدثت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي نفذت هجوماً آخراً على منطقة بني قيس قبيلة الشيخ علي حميد جليدان الذي قاد الوساطة بين مقاتلي قبيلة حاشد وجماعة الحوثي بخيوان، وأوضحت المصادر أن هذا الهجوم تسبب في انتقال جليدان من خانة الوسيط إلى خانة المقاتل في صفوف قبيلة حاشد بعد نقض الحوثي للعهد ومهاجمة قبيلته.
 
وكانت الوساطة القبلية قد نجحت في وقت سابق في إقناع طرفي النزاع بهدنة لمدة شهر على أن ينسحب الحوثي من خيوان، وفي المقابل يتم إيجاد حل نهائي خلال هذه الفترة.
 
وكانت عدد من مشائخ حاشد قد اجتمعوا يوم السبت الماضي وأعطوا مهلة لمليشيات الحوثي بالإنسحاب من خيوان، وفق وساطة يقوم بها الشيخ علي حميد جليدان وآخرين، ما لم فإن حاشد جميعها في خندق واحد وهو ما حدث بالفعل بعد خرق الحوثي للصلح المبرم.
 
من ناحية أخرى وجه حلف النصرة من قبائل حاشد والقبائل الأخرى في منطقة خيوان نداء ً عاجلاً إلى أهالي قرى حرف سفيان ناشدوهم فيه عدم إيواء الحوثيين في قراهم ومناطقهم، مشدداً على أن حاشد تستعد لشن هجوم على مواقع الحوثيين في حرف سفيان التي تعتبر معقل الحوثيين في عمران.
 
الحوثيون غزاة
وفي سياق متصل قال مدير عام مديرية حوث عبد الغني البروشي إن الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً منتصف ليلة أمس على عدة مناطق في خيوان التابعة لحوث.
 
وأوضح في اتصال مع الشارع اليومية بأن الحوثيين تقدموا إلى جبل حفاوة، إلا أنه تم التصدي لهم، وأضاف بأن الحوثيين هم من أفشلوا الهدنة وأن القتال استمر حتى وقت متأخر من مساء ليلة أمس.
 
وأوضح بأن القبائل في خيوان هم في موقع الدفاع عن النفس، والحوثيين الذين وصفهم بالغزاة يعشقون القتل وسفك الدماء، وانتهاك الأعراض والحرمات ويرفضون الصلح باستمرار.
 
الجمعة موعد النفير 
وفي منطقة كتاف قال مصدر سلفي أن مقاتلي حلف النصرة سيطروا أمس على ثلاثة مواقع استراتيجية في جبهة كتاف وهي جبل يعبر بارك، وفهرة العلم والقهرة الحمراء، وأكد بأنهم دمروا دبابة تابعة للحوثي، بالإضافة إلى قتل خمسة آخرين، في حين قتل 4 من مقاتلي حلف النصرة.
 
إلى دعا حلف النصرة إلى النفير العام يوم الجمعة القادم للتوجه إلى جبهة كتاف لقتال الحوثيين، وأضاف في بيان نُشر على صفحة دار الحديث بدماج أن القبائل يستعدون للنفير بداية من يوم الجمعة24صفر  إلى أرض وايلة –كتاف، بحيث سيتجهون إلى كتاف يوم السبت القادم.
 
وكانت مليشيات الحوثي قد قصفت منطقة دماج يوم أمس مما أسفر عن سقوط قتيل وعدة جرحى.
 
قتلى في حرض
وفي إطار الحرب بين الحوثيين وقبائل حلف النصرة قالت مصادر في منطقة حرض أن 13 شخص قتلوا وأصيب آخرين في انفجار لغم بعدة سيارات تابعة لحلف النصرة في منطقة حرض.
 
ونقل موقع نيوز يمن عن مصادره الخاصة أن ما لا يقل عن ثلاثة عشر شخصاّ وجرح آخرون في منطقة حرض بمدينة حجة ، مساء أمس إثر انفجار سيارات بألغام، وأكد المصادر بأن القتلى والجرحى من القبائل المؤيدين للسلفيين .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9229
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©