الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مشائخ حاشد يقرون عقد اجتماع موسع للقبيلة لمواجهة خطر الحوثي ويطالبون قرى بكيل بإخراج مسلحي الحوثي من مناطقهم
مخاوف من تحول المواجهات مع الحوثي إلى صراع مع قبيلة بكيل
مشائخ حاشد يقرون عقد اجتماع موسع للقبيلة لمواجهة خطر الحوثي ويطالبون قرى بكيل بإخراج مسلحي الحوثي من مناطقهم
الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2013 01:05:00 مساءً

مشائخ حاشد يقرون عقد اجتماع موسع للقبيلة لمواجهة خطر الحوثي ويطالبون قرى بكيل بإخراج مسلحي الحوثي من مناطقهم

*يمن برس - خاص
يعتزم مشائخ قبيلة حاشد عقد اجتماع قبلي موسع في منطقة خمر بعمران لمناقشة تطورات الأوضاع في منطقة العصيمات بحاشد واشتداد المواجهات بين أبناء القبيلة ومقاتلي الحوثي في منطقة وادي دنان وخيوان.
 
وبحسب أخبار اليوم فإن عدد من مشائخ حاشد اجتمعوا أمس الإثنين في منزل الشيخ صادق الأحمر وتوافقوا على عقد الاجتماع الموسع للقبيلة في منطقة خمر للخروج برؤية موحدة لقبائل حاشد تجاه اعتداءات الحوثي، خصوصاً في ظل التوجهات التوسعية للحركة والتي بحسب الصحيفة استغلت الخلافات بين قبيلتي حاشد وبكيل لتحقيق هذا التوسع.
 
وقد اتفق مشائخ حاشد على توجيه رسائل إلى أهالي القرى والقبل التابعة لقبيلة بكيل الواقعة على الحدود مع حاشد، تتضمن مطالبتهم بإخراج المسلحين الحوثيين الذين قدموا من خارج المحافظة، بحيث سيكون هناك مهلة محددة لذلك.
 
المصادر أشارت إلى ان قبيلة حاشد باتت ترى بأن بقاء الحوثيين في تلك المناطق يمثل تهديداً خطيراً على القبيلة ووحدتها.
 
وبحسب الصحيفة فإنه تم الاتفاق على أن تتضمن الرسائل المزمع توجيهها إلى مشائخ وأهالي القرى التابعة لبكيل والواقعة على حدود حاشد أن تتضمن التأكيد على أن أي مواجهات ستخوضها حاشد مع مسلحي الحوثي لن تكون مواجهات مع قبيلة بكيل.
 
وكانت اشتباكات ميدانية قد اندلعت بين مسلحين من قبائل ذو حسين والمهاشمة وآل جعيد ومسلحي الحوثي في مديرية اليتمة بالجوف، حيث أكدت المصادر المحلية تمكن مقاتلي القبائل يوم أمس من طرد مسلحي الحوثي الذين حاولوا التمركز في المنطقة بعشرات المسلحين والأطقم والعتاد العسكري.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13892
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©